العدد 3963 - السبت 13 يوليو 2013م الموافق 04 رمضان 1434هـ

جامعة البحرين تفتتح نادي "توست ماسترز" للطلبة

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي "إنَّ تأسيس نادي الـ(توست ماسترز) في جامعة البحرين من شأنه أن يرفع من مستوى كفاءة الطلبة ومهارتهم في مجالات المناقشة والتحدث بطلاقة، ويعد أيضاً عاملاً من عوامل صقل موهبة الطرح، والقدرة على المناقشة والمناظرة لدى كثير من الطلبة"، مؤكداً أنَّ هذا النادي الجديد يعد إضافة لأنشطة الهيئات الطلابية، متطلعاً إلى أن تسهم مناشط هذا النادي في رفد الطلبة بالمهارات الخطابية والكلامية اللازمة لخوض هذا المضمار المهم.

وبدوره، أعلن عميد شؤون الطلبة في الجامعة عدنان التميمي تدشين نادي جامعة البحرين للـ (توست ماسترز)، ويضم في عضويته 31 طالباً، وأوضح أنَّ افتتاح هذا النادي يأتي في إطار تعزيز ثقافة التواصل ومهارات الخطابة، والقيادة لدى طلبة الجامعة، ويعد افتتاح نادي جامعة البحرين للـ(توست ماسترز) أول ناد يفتتح تحت مظلة جامعة أكاديمية في مملكة البحرين.

ومن جانبها، أوضحت نائب رئيس النادي للشؤون التعليمية ثريا جمعة أنّ نادي الـ(توست ماسترز) يمنح الفرصة لاكتساب خبرة عملية في الخطابة والقيادة الإدارية ومهارات التواصل، من خلال مناهج تعليمية معتمدة وبطريقة ممتعة وفي جو ودي بين الأعضاء الذين يجتمعون مرة كل أسبوعين مدة ساعتين.

وأضافت جمعة أنَّ البرنامج التعليمي في النادي يبدأ بمنح عضو النادي كتابين: الأساسي الذي يحوي عشرة مشاريع لتعلم فن الخطابة منها كيفية "كسر الجمود"، و"نظم خطبتك" و"ألهم الجمهور"، والكتاب الثاني لتعليم المهارات القيادية، موضحة أنه بمجرد الانتهاء من المشاريع المقررة في الكتاب الأول ورفعها للمنظمة العالمية يستلم العضو شهادة "المتواصل المتمكن Competent Communicator"، وأمَّا شهادة الكتاب الثاني فهي "القائد المتمكن" كما يمكن للأعضاء مواصلة التعلم إلى مستويات أعلى حتى الحصول على لقب القائد المتميز.

ودعت جمعة الطلبة الراغبين في الاستفسار ومتابعة أخبار نادي جامعة البحرين للـ(توست ماسترز) إلى زيارة صفحة الفيس بوك UOB Toastmastersأو تويتر @UOBToastmasters.

ويشار إلى أن منظمة الـ(توستماسترز)، منظمة عالمية غير ربحية، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، مرَّ على إنشائها أكثر من 88 عاماً.

وتعد مملكة البحرين من الدول الرائدة في إنشاء نوادي الـ(توست ماسترز)، إذ أنشئ أول ناد في الشرق الأوسط في مملكة البحرين في عام 1964م، علماً بأن أعضاء الـ(توستماسترز) في مملكة البحرين يفوق 1200 عضو يمثلون مختلف النوادي المنتشرة في المملكة، التي منها أندية خاصة بالشركات، والمعاهد، والنوادي المفتوحة، أو النوادي التابعة للجاليات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً