العدد 3963 - السبت 13 يوليو 2013م الموافق 04 رمضان 1434هـ

"التعاون الإسلامي" تدعو الدول الأعضاء لتقليص أعداد حجاجها بنسبة 20 %

دعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الدول الأعضاء والبالغ عددهم 85 دولة إلى دعم الإجراءات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لتسهيل أداء فريضة الحج لهذا العام والتي تشمل التوجيه بتقليص أعداد حجاج الخارج بنسبة 20 بالمئة والداخل بنسبة 50 بالمئة .

وأوضحت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ، في بيان لها اليوم الاحد (14 يوليو/ تموز 2013) ، أن هذه الخطوة تأتي في ظل مشاريع التوسعة التي تقوم بها حكومة المملكة العربية السعودية في الحرمين الشريفين، وحرصا على تسهيل أداء فريضة الحج ومناسك العمرة والزيارة لكل المسلمين.

وأشارت إلى أن الإجراءات التي تقوم بها السعودية تستهدف دعم ما يبذل من جهود في سبيل تنظيم أداء مناسك الحج وإقامة الحجاج، بما في ذلك مشاريع التوسعة في الحرمين الشريفين في الوقت الراهن، وذلك لتسيير وتسهيل انسياب وتنظيم جميع ضيوف الرحمن من مختلف بقاع الأرض.

وأكدت أن قرار تقليص نسبة أعداد الحجاج بواقع 20 بالمئة سيكون مؤقتا .

وكان مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ طالب مسلمي العالم بتأجيل فريضة الحج والعمرة لسنتين أو ثلاث. وأكد آل الشيخ أن مناشدته المسلمين تأجيل قدومهم إلى أرض الحرمين بسبب أعمال التوسعة الجارية، وقال: "إن تلك التوسعة والإنشاءات العظيمة هي أمور مهمة ونافعة،والمقصود منها راحة الحجيج وأداء النسك بشكل ميسر".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً