العدد 3963 - السبت 13 يوليو 2013م الموافق 04 رمضان 1434هـ

مسئول سياحي مصري:خطة لعودة السياحة الأوروبية إلى الأقصر وأسوان

أعلن محمد عثمان ، الخبير السياحي المصري ونائب رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في محافظة الأقصر أن عددا كبيرا من وكالات وشركات السياحة والسفر بدول أوروبا عرضت عودة مجموعاتها السياحية إلى الأقصر وأسوان .

وقال عثمان لوكالة الأنباء الألمانية إن اتصالات تتم مع منظمي الرحلات الأوروبيين تم خلالها الـتأكيد ،على استقرار الأوضاع الأمنية في الأقصر وأسوان وأن إجراءات تتم بمشاركة السلطات الرسمية في مصر للإعداد لعودة سياح أوروبا لمصر عقب شهر رمضان المبارك .

وكشف عن قيام الغرف السياحية بمحافظة الأقصر بوضع خطة تهدف إلى استعادة الأفواج السياحية الأوروبية بشكل كامل وبذات الإعداد التي كانت في السنوات الماضية خلال فصل الشتاء المقبل ، ومع بداية الموسم السياحي الجديد في الأول من شهر تشرين أول /أكتوبر المقبل.

وأضاف أن الخطة تتضمن تسيير قوافل سياحية إلى البلدان الأوروبية وممارسة ضغوط على الحكومة للمشاركة في جهود الغرف السياحية المصرية لاستعادة مكانتها السياحية عبر حملات سياحية مكثفة مع ضرورة عودة رحلات طائرات مصر للطيران إلى العواصم والمدن الأوروبية التي توقفت الرحلات المصرية إليها بعد تفجر ثورة كانون ثان/ يناير .

وقال نائب رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة ، في محافظة الأقصر إن قطاع السياحة المصري شهد تدفق 14 مليون سائح في عام 2010 ، ثم انخفض الرقم إلى 6 ملايين سائح بعد ثورة 25 كانون ثان/ يناير وانخفضت إلى 5 مليون سائح خلال فترة الرئيس المعزول محمد مرسى .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً