العدد 3964 - الأحد 14 يوليو 2013م الموافق 05 رمضان 1434هـ

سجن صبي مسيحي في باكستان لإرساله رسائل تتضمن نصوص تجديف

قالت الشرطة وممثلو الادعاء العام اليوم الاثنين (15 يوليو / تموز 2013) إن محكمة في باكستان قضت بالسجن مدى الحياة على صبي مسيحي لإرساله رسائل نصية تتضمن عبارات تجديف.

وفرضت المحكمة التي انعقدت في منطقة توبا تيك سينج في إقليم البنجاب وسط البلادغرامة قدرها 200 ألف روبية (ألفي دولار) على المتهم سجد مسيح في حكم صدر أول امس السبت.وقال المحامون إن المحاكمة عقدت داخل أحد السجون، وظل الحكم سريا حتى تناولته الصحف المحلية اليوم الاثنين.

وقال محامي الادعاء الشيخ جاويد إن الشرطة ألقت القبض على مسيح في عام 2011 لإرساله رسائل نصية إلى رجال دين مسلمين تضمنت تصريحات اعتبرت مسيئة إلى النبي محمد.وتعد هذه هي أول إدانة تعرف في باكستان بشأن تهمة التجديف تستخدم فيها الهواتف المحمولة أو الإنترنت.

وقال محامي الادعاء إنه سيقوم بتقديم التماس لمحكمة أعلى لإعادة النظر في الحكم من أجل الحصول على حكم الإعدام للمتهم.وقال محام مسيحي لمسيح، لم يرغب في الكشف عن اسمه، إنه سيطعن أيضا في القضية على أمل إعادة المحاكمة.

ووجهت منظمات حقوقية انتقادات لقانون التجديف المثير للجدل الذي سنه الحاكم العسكري الاسبق الجنرال ضياء الحق في ثمانينيات القرن الماضي، حيث تعتبره تلك المنظمات أداة تستخدم لاضطهاد الأقليات الدينية.

وقتل حاكم سابق لإقليم البنجاب برصاص أحد أفراد الشرطة ضمن طاقمه الأمني في عام 2011 نتيجة لتصريحاته ضد قوانين التجديف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً