العدد 3965 - الإثنين 15 يوليو 2013م الموافق 06 رمضان 1434هـ

توصيل 400 منزل بشبكة الصرف الصحي بـ «النبيه صالح»

وزير الأشغال يتفقد مشروع الصرف الصحي بجزيرة النبيه صالح
وزير الأشغال يتفقد مشروع الصرف الصحي بجزيرة النبيه صالح

قام وزير الأشغال عصام عبدالله خلف يرافقه كل من الوكيل المساعد للصرف الصحي بالإنابة إبراهيم الحواج، مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أسماء جاسم مراد، رئيس قسم الإنشاءات داوود خلف بجولة ميدانية تفقدوا خلالها سير أعمال التنفيذ في مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار بمناطق النبيه صالح.

وقال وزير الأشغال إن مشروع شبكة الصرف الصحي لمنطقة النبيه صالح هو مشروع خدمي يهدف إلى توصيل جميع منازل الجزيرة بشبكة الصرف الصحي العامة بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار للمنطقة، ومن المتوقع أن يبلغ أطوال المواسير بالمشروع حوالي 26 كيلومتراً وعدد المنازل التي سيتم توصيلها حوالي 400 منزل، كما أن المشروع يشتمل على محطة واحدة لضخ مياه الصرف الصحي، ويخدم المشروع مناطق في جزيرة النبيه صالح تشمل مجمعات 380، 381، 382.

وخلال الجولة تمت مناقشة أسباب التأخير في المشروع والسبل التي ستتبع لمحاولة دفع المقاول لتغطية الأعمال المتأخرة، كما شدد خلف على ضرورة التعاون كفريق عمل لإنجاز وإكمال المشروع في الفترة الزمنية المنصوص عليها في العقد من دون تأخير، وكذلك على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتوفير جميع عوامل السلامة في مواقع العمل، وعلى التقيد التام بتطبيق المواصفات القياسية المعتمدة في إنجاز جميع الأعمال والحرص على راحة القاطنين في تلك المنطقة.

وطاف وزير الاشغال ومرافقوه في أرجاء جزيرة النبيه صالح واستمعوا إلى شرح مفصل حول العقبات التي تعترض سرعة الانجاز حيث وعد خلف بالعمل على تذليل تلك العقبات والسعي إلى ايجاد مخارج لضمان الايفاء باستمرار الأعمال في المشروع من أجل تقليل الازعاج الذي يتعرض له المقيمون.

يذكر أن نسبة الانجاز في المشروع بلغت حتى الآن حوالى 27 في المئة، وكانت تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة «جلال العالي وأولاده» بقيمة 493/4.740.178 ديناراً، حيث تم البدء في المشروع يوم 11 ديسمبر/ كانون الأول 2011 على أن تكون مدة المشروع 31 شهراً بحيث ينتهي التنفيذ في يوليو/ تموز 2014، علماً بأن الإشراف على التنفيذ تقوم به الشركة الاستشارية «إم. دبليو. إتش. خنجي».

العدد 3965 - الإثنين 15 يوليو 2013م الموافق 06 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:26 ص

      احمد ربك ناس ما عندها خخخخخ

      احمدوا ربكم في ناس ما عندهم مجاري خخخخخخخخخخخخخخخخخخ احمد ربك انك في البحرين

    • زائر 5 | 7:47 ص

      التاخيير

      مشكورين بس ما وضحتو كم شهر المقاول متأخر وكيف يقدر يتغلب على التأخير!؟ هل بزيادة العمال او بزيادة ساعات العمل!؟؟ ولا بتتركون المقال تتراكم عليه التأخير.

    • زائر 4 | 7:40 ص

      وزارة الاشغال

      يعطيكم العافية وعساكم على القوة شغل ممتاز

    • زائر 3 | 4:43 ص

      وكرزكان المنطقة الجديدة شلون

      ابني بيت في كرزكان الأراضي المقابلة لعمارات الإسكان للدوار السابع. بالله منطقة جديدة وبيوت جديدة ليش ما فيها صرف صحي؟؟؟ على الأقل دامها الأراضي معضمها ما تبلطت للحين. حتى من جهة البيوت اللي انبنت قبل جم سنه للحين ما في مجاري. شلون يعني اشكثر بيكلفكم إذا سويتو مجاري في كل مناطق البحرين؟؟ عيب عليكم هالشي للحين عايشين وكأن في السبعينات أو الستينات الدول الأوروبية عندها أكبر شبكات صرف صحي وحنا بيب يتغلغص فيه الفار مو قادرين يسوونه!!

    • زائر 2 | 3:14 ص

      دولة غنية و تسمي نفسها متقدمة و لحد الآن بعض المناطق ما عندهم صرف صحي !!!!!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 1 | 11:30 م

      جميل جدا

      عمل جميل ورائع تشكرون عليه ولاكن
      بعد ذلك ماذا ستفعلون بالحفر والشوارع
      الغير مبلطة .

اقرأ ايضاً