العدد 3965 - الإثنين 15 يوليو 2013م الموافق 06 رمضان 1434هـ

الكأس الذهبية: ترينيداد والسلفادور الى ربع النهائي

لحقت ترينيداد وتوباغو والسلفادور بركب المنتخبات المتأهلة الى الدور ربع النهائي من كأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وذلك بعد فوز الاولى على هندوراس 2-صفر والثانية على هايتي 1-صفر في الجولة الثالثة الاخيرة من المجموعة الثانية.
على ملعب "بي بي في اي كومباس ستاديوم" في هيوستن، استفاد منتخب ترينيداد وتوباغو من قرار مدرب هندوراس لويس فرناندو سواريز باراحة عدد من نجومه بعد ان ضمن منتخبه في الجولة السابقة تأهله الى ربع النهائي للمرة الخامسة على التوالي، لكي يخرج فائزا بهدفين سجلهما في الشوط الثاني بعد ان سهل الحكم المهمة عليه بطرده خوسيه فيلاسكيز في الدقيقة 37 بسبب تدخل قاس من الخلف على كورنيل غلين الذي كان ايضا خلف الهدف الاول لبلاده في الدقيقة 47 بعدما انتزع ركلة جزاء انبرى لها مهاجم ستوك سيتي الانكليزي كينوين جونز.
وعزز كيفن مولينو تقدم بلاده واكد تأهلها الى ربع النهائي للمرة الاولى منذ عام 2000، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 66 بعد ان وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة عرضية من جونز.
ورفعت ترينيداد وتوباغو التي تلتقي في ربع النهائي مع المكسيك بطل النسختين الاخيرتين وصاحبة الرقم القياسي بعدد الالقاب (6)، رصيدها الى 4 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف المسجلة عن السلفادور التي ضمنت تأهلها كاحد افضل منتخبين في المركز الثالث بعدما قلبت الطاولة على هايتي التي بدت الاوفر حظا للتأهل بفضل نقاطها الثلاث، بالفوز عليها بهدف وحيد سجله رودولفو زيلايا في الدقيقة 76 بعد ان تابع ركلة جزاء نفذها بنفسه وصدها الحارس فراندي مونتريفيل لكنه الكرة سقطت امامه مجددا فتابعها في الشباك، مسجلا هدفه الثالث في البطولة.
وتلتقي السلفادور في ربع النهائي مع بنما ثانية المجموعة الاولى، فيما تلعب هندوراس مع ثاني المجموعة الثالثة، اي الولايات المتحدة المضيفة او كوستاريكا (ضمن المنتخبان تأهلهما ولكل منهما 6 نقاط قبل مواجهتهما اليوم الثلثاء).
ولا تزال هناك بطاقة واحدة الى ربع النهائي منحصرة بالمركز الثالث بين مارتينيك (3 نقاط في المجموعة الاولى التي انتهت منافساتها) وبيليز وكوبا (دون نقاط في المجموعة الثالثة قبل مواجهتهما اليوم الثلاثاء، مع افضلية هامة لمارتينيك بفضل فارق الاهداف (2- مقابل 6- لبيليز وكوبا).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً