صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3971 | الأحد 21 يوليو 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1440هـ

أردني متجنس بحريني كشف "شبكة عريفجان"

تواصلت التحقيقات مع الاعضاء الستة في الشبكة الارهابية التي خططت لتفجير معسكر "عريفجان" ومبنى امن الدولة في الكويت ، فيما ذكرت مصادر مطلعة ان الخيط الاول الذي اوصل رجال الامن الى ضبط هولاء هو "أردني يحمل الجنسية البحرينية".

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة "الوطن" الكويتية التي أوردت النبأ اليوم الخميس ، ان الاردني الذي يحمل الجنسية البحرينية "القي القبض عليه في المنامة ، معه مسدس ، وكان في الكويت قبل وقوعه.. وهذا ضبط ضمن اعداد اخرى من الاردنيين والسوريين والفلسطينيين".

وكشفت المصادر ان "الاردني المتجنس كان في زيارة صديق له في الكويت تعرف عليه عبر الانترنت.. وهذا الصديق هو المتهم الاول في شبكة التخطيط لتفجير معسكر عريفجان.. وكان ذلك قبل ثلاثة أسابيع". وشددت على ان "السلطات البحرينية لم تزود الكويت بمعلومات تتعلق بهذه الشبكة ومخططاتها ، لكن امن الدولة الكويتي هو الذي اكتشف تفاصيل الشبكة".

وتابعت المصادر: "المعلومة التي تلقتها الكويت فيها جانب سلبي وآخر إيجابي.. السلبي هو اعلان البحرين عبر صحفها عن القبض على خلية ارهابية بعد القبض على البحريني المتجنس.. وهذا جعل ستة من الاعضاء في شبكة تفجير معسكر عريفجان يخفون اسلحتهم ومستنداتهم خشية انكشاف أمرهم".

وزادت المصادر: "التحقيقات مع المتهمين في أمن الدولة استمرت أكثر من اسبوعين.. وكان الإنكار هو سمتهم، لكنهم اعترفوا بعد ذلك". وأفادت بأن رجال الأمن عثروا مع المتهمين على "رشاشات كلاشينكوف في منزل المتهم الثاني.. ويجري الآن البحث عن بقية الأسلحة".

وتوقعت أن "التحقيقات والتحريات المعمول بها ستؤدي إلى ضبط دفعة جديدة من المتهمين الجدد". كانت النيابة العامة في دولة الكويت وجهت أمس الاول إلى اثنين من أفراد الشبكة "الإرهابية" التي كانت تستهدف معسكر عريفجان الأمريكي والمحالين إليها مبدئيا ، تهم القيام بأعمال تخريبية ضد مصلحة الدولة والاتفاق الجنائي والتدريب على حمل السلاح لغرض غير مشروع ، والقيام بأعمال عدائية ضد دولة أجنبية ، القوات الأمريكية في الكويت.

 


المصدر: د ب أ
بتاريخ: 13 أغسطس 2009


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/794924.html