العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

لودوجوريتس وبارتيزان يتأهلان للدور الثالث من تصفيات دوري أبطال اوروبا

عوض لودوجوريتس بطل بلغاريا خسارته في جولة الذهاب ليبلغ الدور الثالث من تصفيات دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بالفوز على سلوفان براتيسلافا 3-صفر أمس الأربعاء ليتفوق 4-2 في مجموع المباراتين ويمنح بداية حالمة لمدربه الجديد ستويتشو ستويف.

وسيلتقي لودوجوريتس في الدور المقبل مع بارتيزان بلجراد بطل كأس اوروبا السابق الذي استفاد من هز شباك مضيفه شيراك جيومري ممثل ارمينيا في مباراة انتهت بالتعادل 1-1 وهما اللذان تعادلا بدون أهداف في جولة الذهاب. كذلك حجز ماريبور السلوفيني الذي تعادل بدون أهداف في جولة الذهاب مع بيركيركارا من مالطا وسيلعب الآن في الدور المقبل مع ابويل نيقوسيا القبرصي الذي فاز في ملعبه 2-صفر في حين تغلب ليجيا وارسو على الفريق الويلزي ذا نيو سينتس 1-صفر في بولندا ليبلغ الدور التالي بتفوقه 4-1 في مجموه المباراتين.
وبعد الهزيمة 2-1 في الجولة الأولى بسلوفينيا وبعد إقالة مدربه إيفايلو بيتيف كشف لودوجوريتس عن نواياه مبكرا حين تقدم بهدف في الدقيقة الثالثة عن طريق إيفان ستويانوف بتسديدة بباطن القدم اليسرى. وأضاف الفريق المضيف هدفه الثاني في الدقيقة 12 حين تلقى داني ابالو تمريرة جميلة أنهاها في الشباك. وضمن الفريق البلغاري مكانه في الدور التالي بهدف آخر عن طريق ابالو في الدقيقة 78.
وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها لودوجوريتس الذي عين ستويف مدربا جديدا يوم الاثنين الماضي في الدور الثالث. أما منافسه التالي بارتيزان فبذل جهدا كبيرا ليتأهل رغم أنه حصل على فرص عديدة مقارنة بفرصة وحيدة لضيفه. وواجه سعي بارتيزان انتكاسة في الدقيقة 55 حين حصل مدافعه فلاديمير فولكوف على بطاقة حمراء لكن الفريق صمد ونجح في الصعود بفضل الهدف الذي سجله فولكوف نفسه في الوقت المحتسب بدل الضائع لمباراة الذهاب.
وفي سلوفينيا أخذ ماريبور المبادرة بهدف من ركلة حرة عن طريق جوران سفيانوفيتش في الدقيقة 28 قبل أن يضاعف المدافع ماتيا فيلر التقدم في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني ويحسم الأمر. وسيتأهل الفائزون من الدور التمهيدي الثالث الى الجولة الفاصلة الاخيرة من أجل الحصول على بطاقة اللعب في دور المجموعات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً