العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

بابا الفاتيكان يعارض إباحة استخدام المخدرات

ريو دي جانيرو - (رويترز) 

تحديث: 12 مايو 2017

اتخذ البابا فرنسيس بابا الفاتيكان موقفا لا لبس فيه يوم الأربعاء يعارض إباحة تعاطي المخدرات كوسيلة لمكافحة الإدمان وانتقد الاتجاه إلى عدم تجريم المخدرات في أمريكا اللاتينية. وقال البابا الجديد في أول خطاب علني له بشأن القضية خلال زيارة لمستشفى في ريو دي جانيرو يديرها رهبان الفرنسيسكان إن التعليم هو السبيل لانهاء تعاطي المخدرات.

وقال فرنسيس "لن يتحقق الحد من انتشار وتأثير إدمان المخدرات عن طريق تحرير تعاطي المخدرات كما يقترح حاليا في أجزاء مختلفة من أمريكا اللاتينية." ويمضي بعض قادة أمريكا اللاتينية نحو تأييد عدم تجريم المخدرات بعد عقود من العنف الناجم عن الحرب الفاشلة على عصابات تهريب المخدرات في المنطقة مصدر الكوكايين في العالم. وتجمعت حشود في الشوارع اثناء هطول المطر لرؤية وصول البابا فرنسيس إلى المستشفى حيث افتتح جناحا لعلاج مدمني الخمور والمخدرات. وتلقى البابا ترحيبا حافلا في وقت سابق يوم الأربعاء في مزار ديني رئيسي في البلاد حيث حث الشباب على مقاطعة "الأصنام سريعة الزوال" من المال والبهجة ودعاهم أيضا إلى الاعتزاز بالقيم التقليدية للمساعدة في بناء عالم أفضل.

وفي اليوم الثالث من زيارته التي تستمر أسبوعا لحضور يوم الشباب العالمي -وهو تجمع تنظمه الكنيسة كل عامين للشبان في ريو دي جانيرو - هبط البابا فرنسيس بطائرة هليكوبتر في أبارسيدا وهو مزار لمريم العذراء في البرازيل موطن أكبر عدد من الكاثوليك في العالم. واحتفالات يوم الشباب العالمي -المتوقع ان تجتذب اكثر من مليون شخص من انحاء العالم- هي محاولة من الفاتيكان لتحفيز الشبان الكاثوليك في حين تواصل الطوائف المتناحرة والعلمانية النفور من الكنيسة بسبب الفضائح المالية والجنسية التي تدفع بعض المؤمنين إلى هجر الكنيسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً