العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

إرجاء إصدار الحكم الأول بحق قاصر في قضية الإغتصاب الجماعي لطالبة هندية بنيودلهي

أرجأت محكمة القاصرين في نيودلهي، حتى 5 آب/أغسطس المقبل، إصدار الحكم الأول بمراهق متورط بعملية الاغتصاب الجماعي الوحشية التي تعرّضت لها طالبة على متن حافلة في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وذلك بعد تقديم التماس يطالب بمحاكمته في محكمة الراشدين بسبب الطبيعة الخطرة للجريمة.

ونقلت وسائل إعلام هندية، عن أحد المحامين أن جلسات الاستماع في قضية المراهق الذي كان يبلغ 17 عاماً عند ارتكاب عملية الاغتصاب الوحشية، انتهت، غير أن المحكمة قررت، اليوم الخميس (25 يوليو/ تموز 2013)، إرجاء موعد إصدارها الحكم الأول في القضية، الذي كان مقرراً صدوره اليوم، حتى 5 آب/أغسطس القادم. وعزا المحامي سبب تحديد موعد جديد للمحاكمة جزئياً إلى تقديم التماس إلى المحكمة العليا يطالب بمحاكمة المراهق في محكمة الراشدين، وذلك بسبب خطورة الجريمة المرتكبة.

وأوضح أن الشاب، الذي ينفي ارتكاب أي جرم، يواجه حكماً بالسجن 3 أعوام كحد أقصى في إصلاحية، في حال إدانته في عملية الإغتصاب.

وذكرت وسائل إعلام هندية أن الشاب وصل اليوم مغطى الوجه إلى جلسة المحاكمة التي حضرتها عائلة الضحية، التي طالبت بشنق الجناة.

ويذكر أن الشرطة اعتقلت 6 رجال، بينهم المراهق، بتهمة التورط في عملية الاغتصاب، فيما عثر على أحدهم، رام سينغ، في آذار/مارس الماضي منتحراً في زنزانته.

أما المتهمون الـ 4 الآخرون، فيحاكمون في الوقت الحالي أمام محكمة القضايا المستعجلة في نيودلهي.

وكانت فتاة (23 عاماً) تدرس العلاج الفيزيائي بجامعة في نيودلهي استقلت حافلة خاصة في كانون الأول/ديسمبر الماضي مع صديقها بعد مشاهدتهما فيلماً في السينما، وتعرّضت للاغتصاب والضرب المبرح من قبل 6 أشخاص أثناء سير الحافلة، كما تعرض صديقها للضرب وتم رميهما من الحافلة، وقد توفيت الفتاة على الأثر، ما أثار موجة غضب شعبية في أنحاء البلاد.

وسلّطت مأساة الفتاة الهندية الضوء على قضايا العنف ضد المرأة في الهند، وسط تزايد المطالب للحكومة بتأمين الحماية للنساء.

وظهرت إلى العلن قضايا اغتصاب فردية وجماعية كانت تبقى طيّ الكتمان في السابق خشية الفضائح في مجتمع محافظ.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً