العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

ساتر:13665 مستخدم لخدمات "الأشغال" الإلكترونية في النصف الأول من العام الحالي

المنامة - وزارة الاشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن عمل الوزارة الدءوب من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة وتوفيرافضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، ومواكبةً للتطور التكنولوجي لبرنامج الحكومة الالكترونية، كشف مدير ادارة تقنية المعلومات بوزارة الاشغال هشام يوسف ساتر أن اجمالي عدد مستخدمي الخدمات الالكترونية التسع الخاصة بالوزارة عبر موقعها الالكتروني www.works.gov.bh وعبر موقع الحكومة الالكترونية www.bahrain.bh قد بلغ 13665 مستخدم خلال النصف الأول من العام الحالي. مؤكداً بأن جميع هذه الخدمات تمتاز بالسهولة والسلاسة حيث تم تصنيفها الى خدمات افراد وخدمات اعمال وخدمات حكومية.

وأشار ساتر إلى أن خدمة فحص العينات هي الاعلى نسبة من حيث عدد المستخدمين ، حيث تتميز بالسرعة والسهولة والدقة. وتبدأ آلية هذه الخدمة بتقديم طلب الاختبار وفق نظام آلي تفاعلي يقوم فيه المستخدم بتحديد الفحوصات المطلوبة، حيث يتم إعطاء العينة رقماً للمتابعة ويحول الطلب بشكل آلي إلى المختبر المعني لإكمال عملية الحجز، هذا ويستطيع المستخدم من خلال الموقع الذي يتميز بخصائص تضمن السرية والخصوصية والمتابعة الاطلاع على النتائج وطباعتها بعد ان يتم ارسال رسالة نصية الكترونية للمستخدم فور الانتهاء من عملية الاختبار.

في حين يتوزع باقي المستخدمين على خدمة شكاوي الصرف الصحي و خدمة التبليغ عن خلل في و خدمة تأهيل المقاولين وخدمة طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي و خدمة طلب تصريح الحمولات غير الاعتيادية وخدمة طلب صيانة الإشارات الضوئية و خدمة صيانة المباني و خدمة طلب تحويل حركة المرور، على الترتيب.

واكد ساتر بأنه من المتوقع زيادة عدد المستخدمين في النصف الثاني من العام الحالي كما حدث بشكل متوالي في الاعوام السابقة، حيث سجلت فرق الزيادة بمقدار 2064 معاملة بين النصف الأول والنصف الثاني من العام السابق، وهذا يعكس مدى وعي المجتمع البحريني بأهمية الحكومة الالكترونية التي اوجدت افضل السبل لتوفير افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين بكل سهولة ويسر. كما ان الوزارة حريصة في مشروعاتها على تطبيق تكنولوجيا جديدة وأفكار مبتكرة لتحسين أداء الخدمات مع توفير الوقت والمال، بالإضافة إلى التقليل من حجم الأعمال التي تعتمد على استخدام الورق، والاستعاضة عنها بالتنفيذ الإلكتروني بهدف تقديم مختلف الخدمات و المعلومات بدقة و سرعة و كفاءة توفيراً للوقت والجهد وتنفيذاً للمبادرات الخضراء التي تلتزم الوزارة بها.

يذكر أن وزارة الأشغال قد فازت بجائزتي التميز الحكومي لـ (فئة التطويرالإلكتروني) و(فئة الإقتصاد الالكتروني)، حيث تم منح جائزة التطوير الالكتروني لأفضل جهة حكومية تتميز بتطوير البنية التحتية وجائزة الإقتصاد الإلكتروني لأفضل جهة حكومية تستخدم المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات بمنهجية مبتكرة لتطوير القطاع الاقتصادي في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً