العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

سبعة قتلى و62 جريحا في انفجار سيارة مفخخة قرب دمشق

أسفر انفجار سيارة مفخخة في احدى ضواحي العاصمة السورية اليوم الخميس (25 يوليو / تموز 2013) عن مقتل سبعة اشخاص وجرح 62 اخرين، حسب ما افاد التلفزيون الرسمي السوري.

وذكر التلفزيون في شريط اخباري عاجل على اسفل شاشته ان "ارهابيين فجروا سيارة مفخخة في ساحة السيوف في جرمانا"، مشيرا في وقت لاحق الى "حصيلة اولية" هي "سبعة شهداء و62 جريحا، اصابة بعضهم خطرة".

وذكر احد سكان هذه الضاحية لوكالة فرانس برس ان "الانفجار تسبب باهتزاز المنزل"، مشيرا الى سماع رشقات من الرصاص بعده.

وبثت قناة الاخبارية السورية صورا لمكان التفجير بدا فيها دمار هائل في المحال التجارية والابنية السكنية المطلة على الساحة. كما بينت الصور عددا كبيرا من السيارات المتفحمة. وتجمع عدد كبير من المواطنين في المكان، وبدأ بعضهم بازالة الركام.

وسبق ان شهدت هذه الضاحية السكنية تفجيرين انتحاريين، احدهما في 28 تشرين الثاني/نوفمير 2012، اسفر عن مقتل 54 شخصا واصابة 120 بجروح، في حصيلة هي من الاعلى بين المدنيين جراء هجمات مماثلة.

كما شهدت هذه الضاحية المختلطة بين الدروز والمسيحيين والواقعة جنوب شرق دمشق، في 29 تشرين الاول/اكتوبر 2012 انفجار سيارة مفخخة بالقرب من الفرن الالي اسفر عن مقتل عشرة اشخاص بينهم اطفال ونساء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:29 ص

      الإرهاب التكفيري لا يعرف حرمات

      تجاوز الإرهاب التكفيري كل الحدود والخطوط فلا حرمات ولا محرمات في قاموسه فهو يستهدف الأطفال والنساء الأبرياء وفي شهر رمضان وفي بيوت الله يفجر .

اقرأ ايضاً