العدد 3975 - الخميس 25 يوليو 2013م الموافق 16 رمضان 1434هـ

أمر ملكي بدعوة المجلس الوطني للاجتماع الأحد لتشديد عقوبات قانون «الإرهاب»

عاهل البلاد
عاهل البلاد

الوسط - محرر الشئون المحلية 

25 يوليو 2013

تلقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة كتاباً من رئيس مجلس النواب يتضمن رغبة أعضاء المجلس الوطني لعقد اجتماع استثنائي لبحث موضوع تشديد العقوبات في القانون رقم 58 لسنة 2006 بشأن حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية.

وقالت وكالة أنباء البحرين (بنا) إنه بناء على ذلك الكتاب «صدر الأمر الملكي رقم 33 لسنة 2013 بدعوة المجلس الوطني للاجتماع يوم الأحد (19 رمضان 1434 هـ) الموافق (28 يوليو/ تموز 2013)».

من جانبه، أكد رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب عبدالرحمن بومجيد أن الاجتماع الاستثنائي سيبحث إصدار توصيات بتعديل قانون «الإرهاب» بما يؤدي إلى المعاقبة على جميع صور الإرهاب من تحريض وتنفيذ بأي وسيلة كانت، وكذلك تشديد العقوبات على الجرائم الإرهابية، واتخاذ الإجراءات بحق مرتكبي هذه الجرائم بما يؤمن الحفاظ على أمن الوطن واستقراره والمواطنين والمقيمين.

وأوضح بومجيد قائلاً إن التوصيات التي سيخرج بها المجلس الوطني يجب أن تأخذ بما جاء في بيان الكتل النيابية بعد لقائها وزير الداخلية الأسبوع الماضي.

إلى ذلك، قال النائب خميس الرميحي إن جلسة المجلس الوطني ستشهد مناقشة الأوضاع العامة للبلد، والتأكيد على أن الحوار هو الحل الوحيد لوضع البلد على الطريق الصحيح.

وأشار إلى أنه من حق جلالة الملك طبقاً للمادة (38) من الدستور اتخاذ أي إجراء يحفظ الأمن في البلاد.

وتوقع الرميحي أن تشهد الجلسة حضور وزيري الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، والعدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وعدد من القيادات الأمنية.

العدد 3975 - الخميس 25 يوليو 2013م الموافق 16 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً