العدد 3975 - الخميس 25 يوليو 2013م الموافق 16 رمضان 1434هـ

شعبان يشكو زيادة الباعة الجائلين بـ «سابعة الشمالية»

شكا العضو البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة السابعة جعفر شعبان من تفشي ظاهرة الباعة الجائلين وزيادة أعدادهم في الآونة الأخيرة في المنطقة دون أن يتخذ الجهاز التنفيذي في بلدية المنطقة الشمالية أي اجراءات للحد من هذه الظاهرة.

وأوضح أن ظاهرة الباعة الجائلين والذين ينتمي معظمهم إلى العمالة السائبة غير حضارية وتتسبب في أغلب الأحيان في تعطيل حركة المرور والإزعاج بما ينعكس سلبا على المحلات التجارية الموجودة في نفس المنطقة بالإضافة إلى افتقار البضائع المباعة للاشتراطات والمعايير الصحية، ما يعرض المواطنين للغش التجاري.

وأكد أن المجلس البلدي للمنطقة الشمالية رفع سابقا قرارات وتوصيات للحد من ظاهرة الباعة الجائلين، كما قام بمخاطبة الجهاز التنفيذي مرات عديدة لكن الأخير لم يتخذ أي اجراءات حيال الباعة الجائلين في المنطقة، ما ساهم في تزايد أعدادهم.

وذكر أن المادة رقم (13) البند (ب) من قانون البلديات رقم (35) لسنة 2001 ولائحته التنفيذية نصت على أنه «تتولى المجالس البلدية كل في دائرة اختصاصاته وضع الأنظمة الخاصة بإشغالات الطرق العامة وكذلك الأنظمة المتعلقة بالباعة الجائلين، ومراقبة تنفيذ هذه الأنظمة في الحالتين»، كما تؤكد المادة (33) اختصاص إدارة الخدمات الفنية بالجهاز التنفيذي بتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس البلدي فيما يتعلق بظاهرة الباعة الجائلين.

العدد 3975 - الخميس 25 يوليو 2013م الموافق 16 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:52 ص

      و الطرارين بعد

      اذونا هالهنود والبنغاليه والباكستانيه كليوم يجون وزايدين برمضان .. من اشكالهم تخاف ما تعطيهم كأنهم مجرمين

    • زائر 2 | 3:44 ص

      مزعجين...

      بعضهم وقح الى درجة انهم يزعجون الناس يوم راحتهم فيقرعون الأجراس والأبواب بطريقة مزعجة يفقد المرء أحيانا فيها أعصابه....ارجوا من المسئولين ان يجدوا حلا لهذه الظاهرة القبيحة المزعجة.

    • زائر 1 | 11:11 م

      ابو كرار

      جوف لينه حل حق المتهورين الي اسوون ريسات في نصايف اليل لا شرطه لا مرور اجودهم ولا انت حضرة النائب موجود للتفاوض معهم

اقرأ ايضاً