العدد 3975 - الخميس 25 يوليو 2013م الموافق 16 رمضان 1434هـ

بدء الخطة التوسعية للمحجر البيطري لتسهيل دخول الإرساليات إلى البحرين

الشيخ خليفة بن عيسى
الشيخ خليفة بن عيسى

بدأت شئون الزراعة بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بخطط توسعية للمحجر البيطري الواقع ببوري لاستقبال الإرساليات الحية لتجار المواشي، بناءً على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للاستعدادات الخاصة لتلبية احتياجات السوق المحلية من اللحوم بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك.

وبهذه المناسبة، قال وكيل الوزارة لشئون الزراعة بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة ان شئون الزراعة تقوم بعدد من الخطط التوسعية للمحجر البيطري في بوري وذلك لتلبية الاحتياجات المحلية من اللحوم الحمراء، حيث ان تلك العمليات التطويرية تهدف لتقديم افضل الخدمات لجميع مربي المواشي.

وأكد أن المشاريع والخطط التوسعية تأتي في إطار حرص الوزارة لدعم مربي المواشي، وذلك لتسهيل الإجراءات الخاصة لهم لدخول تلك الإرساليات بما يضمن صحتها وبما يلبي احتياجات السوق المحلية من اللحوم. وأوضح الشيخ خليفة أن الخطة التوسعية والتي تأتي بتوجيهات من سمو رئيس الوزراء لها عدة جوانب أهمها الجانب البيطري، إذ ستشمل الخطط، الرعاية البيطرية فور وصول المواشي من البواخر والانتهاء من الفحوصات اللازمة لها، وذلك وفق التشريعات المنظمة، ليتم بعد ذلك التصريح لها للخروج من المحجر وطرحها بالسوق المحلية.

وشدد على أن شئون الزراعة تعمل جاهدة في أن توفر جميع الاحتياجات الأساسية من تلك المواشي بما فيها الأراضي الخاصة لاستخدامها لتربية الماشية، مع استمرار الوزارة في خطتها بإنشاء المقاصب على جميع المحافظات وفق المعايير الصحية.

وأكد أن الرؤية الحالية من قبل الوزارة في مجال الثروة الحيوانية هي تهيئة كافة الأجواء الاستثمارية المثلى لذلك في مجال تربية المواشي وزيادة إنتاجها بما يخدم ويعزز الأمن الغذائي بمملكة البحرين، مشيراً إلى أن هذا التطوير في قطاع الثروة الحيوانية يأتي ضمن برنامج الحكومة، لتعزيز إنتاج الماشية وتنوعها، كما يحقق استراتيجية الوزارة «إنماء وتنمية 2014». وأوضح الشيخ خليفة أن شئون الزراعة تعمل على تذليل جميع الصعوبات التي يواجهها مربو المواشي وفق الاختصاصات المناطة بها الوزارة، منوهاً في السياق ذاته إلى الجهود المبذولة من قبل موظفي شئون الزراعة والثروة البحرية في ذلك وخصوصاً في مجال الرعاية البيطرية. يشار إلى أن البحرين عملت وكجزء من الخطة الاستراتيجية للأعوام 2011 - 2015 والتي تضمنت تطوير التشريعات المتعلقة بالصحة الحيوانية، على تطوير واستحداث مجموعة من القوانين، من أهمها قانون الرفق بالحيوان وقانون المستحضرات البيطرية وقانون مزاولة المهن الطبية البيطرية، علاوة على مجموعة من القوانين والتشريعات.

العدد 3975 - الخميس 25 يوليو 2013م الموافق 16 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:45 ص

      مالذي يجلب الامان

      ايهما اهم الحديث عنه المحجر الطبي لو الازمة السياسية التي تعصف بالبلد

    • زائر 1 | 6:21 ص

      الحجر فيه خطأ

      اول مره اشوف محجر يصير داخل اداخل الوطن يعني تجي الارساليات وتطوف على القرى والمدن وتدخل البلد وبعدين يحجرونها يفترض ان المحاجر يبنونها في المنافذ لكي لا تدخل الارساليات الا بعد استكمال الحجر البيطري

اقرأ ايضاً