العدد 3975 - الخميس 25 يوليو 2013م الموافق 16 رمضان 1434هـ

الزعيم الكوري الشمالي يستقبل وفدا سورياً بمناسبة ذكرى الهدنة

سيول, كوريا الجنوبية - يو بي أي 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وفداً سورياً يزور الشمال للمشاركة في الاحتفالات بذكرى توقيع الهدنة التي أنهت الحرب الكورية في العام 1953.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أمس الخميس نقلاً عن وكالة الأنباء الكورية الشمالية (جوسون) ان الزعيم كيم استقبل يوم أمس وفداً سورياً زار البلاد لحضور فعالية الاحتفال بيوم التوقيع على الهدنة التي أنهت الحرب الكورية والذي تسميه بيونغ يانغ يوم النصر في الحرب في27 تموز/يوليو.

وذكرت ان كيم التقى الوفد السوري الذي يرأسه الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي السوري عبد الله الأحمر، برفقة أمين سر حزب العمل كيم يانغ غون ونائب وزير الخارجية كيم كيه كوان، والقائم بأعمال السفارة السورية في بيونغ يانغ هيثم سعد . وأشارت الوكالة إلى ان كيم وأعضاء الوفد السوري تبادلوا في جو ودي وجهات النظر حول سبل تطوير العلاقات بين البلدين والمواضيع ذات الاهتمام بينهما منها الأوضاع السياسية الإقليمية.

وقال كيم أنا سعيد بزيارة الأمين العام المساعد عبد الله الأحمر الذي التقى بالزعيم العظيم كيم إيل سونغ مرات عدة، وان إرسال الوفد لمناسبة الاحتفال السنوي الـ60 ليوم النصر في حرب تحرير الأرض الأم هو أمر مشجع لشعبنا . ونقل الوفد السوري لكيم تحيات الرئيس السوري بشار الأسد وهدية بهذه المناسبة. يشار إلى ان بين كوريا الشمالية وسوريا علاقة خاصة، ويتردد ان بيونغ يانغ تدعم دمشق وقد زودتها بتقنيات صناعة مختلف أنواع الأسلحة منها الصواريخ، كما نشرت تقارير عن انها أرسلت ضباطاً إلى سوريا الشهر الماضي. ويذكر ان الحرب بين الكوريتين انتهت في العام 1953 بتوقيع اتفاقية هدنة وليس معاهدة سلام، ما يعني انهما في حالة حرب من الناحية التقنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً