العدد 3975 - الخميس 25 يوليو 2013م الموافق 16 رمضان 1434هـ

عميدة سن البشرية جنوب افريقية تبلغ من العمر 119 عاما

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعيش عميدة سن البشرية الجديدة في جنوب افريقيا وهي تدعى نكوكوتاني جوهانا مازيبوكو ومولودة سنة 1894 أي انها تبلغ من العمر 119 عاما، بحسب نسخة عن بطاقة هويتها حصلت عليها وكالة فرانس برس من الصحافي الأخير الذي زارها في كليركسدورب (وسط).

وبحسب الصحافي، تعيش المرأة العجوز مع ابنها تسيكو مازيبوكو البالغ من العمر 77 عاما ولا يزال اثنان من أشقائها وشقيقاتها العشر على قيد الحياة.
ومع أنها تعاني من الفصال العظمي (التهاب المفاصل الشيخوخي) الذي يمنعها من التنقل من دون الشعور بالدوار، إلا أنها تطهو وتوضب سريرها كل صباح وترتدي ملابسها وتغسلها بنفسها وتمضي بقية اليوم في مشاهدة التلفزيون.
وقالت العجوز للصحافي الذي صورها هي وبطاقة هويتها التي حصلت عليها سنة 1986 والتي ذكر عليها تاريخ ميلادها في 11 ايار/مايو 1894 "أنا بحال جيدة. الله منحني عمرا طويلا وسنينا اضافية. أنا طاعنة في السن اليوم".
ونكوكوتاني جوهانا مازيبوكو لديها سبعة أولاد، خمسة منهم فارقوا الحياة.
وعندما اتصلت وكالة فرانس برس بوزارة الداخلية الجنوب افريقية، لم تستطع هذه الاخيرة أن تؤكد على الفور صحة بطاقة هوية المرأة.
يذكر ان عميد البشرية الأخير كان الياباني جيرويمون كيمورا الذي احتفل في منتصف نيسان/ابريل بعيده السادس عشر بعد المئة وتوفي في حزيران/يونيو الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً