العدد 3975 - الخميس 25 يوليو 2013م الموافق 16 رمضان 1434هـ

مسؤولون غربيون يقولون أن العراق نقل رغبة ايران في اجراء محادثات نووية مع أمريكا

قال مسؤولون غربيون ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ابلغ الادارة الامريكية الشهر الجاري ان ايران مهتمة باجراء محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة بشان برنامج طهران النووي .

واشار المالكي خلال اجتماع مطلع الشهر الجاري مع السفير الامريكي في بغداد إلى انه نقل رسالة من المسؤولين الايرانيين واكد ان الرئيس الايراني المقبل حسن روحاني سوف يكون جادا بشان اي مناقشات مع الولايات المتحدة ، وفقا لتقارير اوردتها اليوم الجمعة (26 يوليو/ تموز 2013) صحيفة" نيويورك تايمز" الامريكية .

ورغم ان المالكي اشار إلى انه على اتصال مع مساعدي المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله على خامنئى ، الا انه لم يكشف النقاب على وجه الدقة عن الاشخاص الذين كان يتعامل معهم على الجانب الايراني.

ورفض مسؤولون بوزارة الخارجية الامريكية التعليق على الخطوة التي اتخذها المالكي او الخطوات التي قد تتخذها الولايات المتحدة ردا على ذلك. وقال مسؤولون امريكيون منذ بداية تولى ادارة اوباما السلطة انهم سوف يكونوا منفتحين لاجراء محادثات مباشرة مع ايران.يشار الى ان الولايات المتحدة ضمن مجموعة 5+1 التي تجرى معها ايران محادثات دون تحقيق نتائج حتى الان . وتضم المجموعة ايضا بريطانيا وفرنسا والصين وروسيا اضافة الى المانيا .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً