العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ

مهنا: أرفض شتم أبناء البحرين ووصفهم بالكلاب ... ووزير العدل: لقد أعذر من أنذر والحسمُ الآن

لحظات انسحاب كل من النائب خالد عبدالعال وأسامة مهنا التميمي وعضو مجلس الشورى علي العصفور
لحظات انسحاب كل من النائب خالد عبدالعال وأسامة مهنا التميمي وعضو مجلس الشورى علي العصفور

القضيبية - أماني المسقطي، حسن المدحوب 

28 يوليو 2013

احتج النائب أسامة مهنا واحتد على ما قاله النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عادل المعاودة، قائلا: «أرفض أن يتم شتم أبناء البحرين ووصفهم بالكلاب».

وكان المعاودة ذكر في مداخلته أنه «لا يمكن لبلد تحكم نفسها أن تسمح للمخربين الإضرار بالاقتصاد، ولا تأسفن على غدر الزمان لطالما، رقصت على جثث الأسود كلابا، لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها، تبقى الأسود أسوداً والكلاب كلابا».

جاء ذلك خلال جلسة المجلس الوطني أمس (الأحد)، والتي استمرت 5 ساعات بحضور 12 وزيراً يتقدمهم نائب رئيس الوزراء جواد سالم العريض و77 نائباً وشورياً، وخلصت إلى رفع 22 توصية إلى العاهل. وتساءل مهنا في مداخلته: «هل الإرهاب أن يقول الشعب إنه يريد حكومة منتخبة، أو إنه يريد مجلساً كامل الصلاحيات وقضاءً مستقلاً»، وقال: «السلام إلى شعب البحرين الأبي في أي مكان، في المعتقل أو المهجر، وأريد الاعتذار من شعب البحرين الحر العزيز على التقصير الذي بدر مني تجاه المطالبة بحقوقه من تحت هذه القبة».

إلى ذلك، هدد وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة بأن «من لا يرحم لا يُرحم، والحسم هو الآن، وقد أعذر من أنذر، والمسألة تحتاج إلى ضبط نفس وأن يستشعر الكل أن الإجراءات في صالح الجميع، وليس هناك منتصر أو مهزوم».

إلى ذلك، قال النائب خالد عبدالعال: «نطالب بالعدالة والإنصاف وحقوق الإنسان، والذي لا يبدأ بقانون الإرهاب وإنما إطلاق سراح المعتقلين، وإسكات الأبواق الإعلامية، وأنا أنسحب من الجلسة تضامناً مع الشعب البحريني الأصيل وحقوقه الإنسان».

وفي مداخلته، قال عضو مجلس الشورى علي العصفور: «يؤسفني أن أسمع من المجلس الوطني أن تتعالى أصوات فيها شيء من التطرف وتطالب جلالة الملك بسن قوانين أكثر تشدداً، وكنت أتمنى أن أسمع رأياً واحداً يطالب بمصارحة ومصالحة، ولكن مع الأسف انجرفت الأصوات كلها تطالب بتغليظ العقوبة، وأنا على قناعة أن جلالة الملك حكيم في سن ما يراه مناسباً».

ومن جانبه قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة: «فيما يتعلق بالدعوة ليوم الـ (14 أغسطس/ آب المقبل)، فسبق أن أصدرنا تحذيراً، والوزارة والأجهزة المعنية ستتخذ الإجراءات المطلوبة من أجل حفظ الأمن».


مهنا يحتج: أرفض شتم أبناء البحرين ووصفهم بالكلاب

المعاودة: عصابة تدمر البلد... وبومجيد: جلستنا لا تستهدف طائفة محددة

قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عادل المعاودة إن «من الغريب أن نرى عصابة تدمر البلد، واليوم يتم التمزيق والتفرقة بين أبناء المواطنين، من أتى إلى هذه البلاد وزرع هذه الفتنة الخبيثة، هل هناك عاقل يكسر لقمة عيشه إلا إنسان مضر وليس له ولاء لوطنه»، وأضاف «من يدعو لقتل رجال الأمن، ويقول اسحقوه هو أولى بالسحق، وكنت أظنه من أهل البلد ومن عاشوا وتربوا، ولكني علمت أنه مدسوس على رقاب الناس ويظللهم باسم الدين، وللأسف رجال الدين العقلاء لا يسمع لهم، ولا يقبلون إلا برجل منهم يتسلط على البلدان العربية لأنهم لا يأمنون للعرب، أمثل هذا تتشرف به البحرين؟».

وأكمل المعاودة «هناك رجال مضللون مسئولون عن حمايتهم وإن كانوا يضرون بها، لا يمكن لبلد تحكم نفسها أن تسمح للمخربين الإضرار بالاقتصاد، ولا تأسفن على غدر الزمان لطالما، رقصت على جثث الأسود كلاباً، لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها، تبقى الأسود أسوداً والكلاب كلاباً».

غير أن النائب أسامة مهنا احتجّ واحتدّ على ما قاله المعاودة قائلاً «أرفض أن يتم شتم أبناء البحرين ووصفهم بالكلاب».

وطلب منه رئيس المجلس الوطني خليفة الظهراني احترام المجلس، فرد عليه مهنا «كيف تسمح بشتم الناس»؟، إلا أن الظهراني قال «احترم نفسك»، فرد عليه مهنا «أنا محترم نفسي»، فدخل النائب جمال صالح على الخط قائلاً «نطالب بصرف مهنا من الجلسة»، إلا أن الظهراني أجابه «هذا الطلب محفوظ لو كررها مرة أخرى».

أما النائب سمير خادم فقال «نطالب أن يأخذ القانون مجراه، ونريد أن نرى أن جميع من حرّض أو قام بالعمل أو تستر أن يكونوا في السجون، ونتمنى الإعدام قبل ذلك».

وتابع «الجواز الأحمر من لم يحترمه، نأخذ منه الجواز ونعطيه الكارت الأحمر ونقول له اطلع برة البحرين، ثلاث سنوات ونحن نعاني، ونريد لهذه الجلسة أن تنهي الموضوع».

فيما دعا عضو مجلس الشورى عبدالجليل العويناتي «لتشكيل لجنة عمل مشتركة بين التشريعيتين، لإعادة تعريف مفهوم الإرهاب بما يتناسب مع التغييرات التي شهدها هذا المفهوم محلياً وعالمياً، بما فيها الإرهاب الممارس عبر وسائل الاتصال».

بينما شدد النائب عبدالرحمن بومجيد على أن «الجلسة لا تستهدف فئة أو طائفة، وإنما تستهدف من يقوم بأعمال الإرهاب، ومن يرى أن الجلسة تقصده، فهو إرهابي».

وأكمل «هناك فئات لديها إحساس أنها أصبح مسيطراً، وقانون الجمعيات السياسية لم يطبق ونلاحظ كثرة المخالفات والتجاوزات، ونطالب بتفعيل تطبيق القوانين القائمة واستخدام قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية استخداماً فعالاً، وإصدار مراسيم بقوانين جديدة أو تعديل قانون حماية المجتمع من الإرهاب، ومنع التجمعات في العاصمة لحماية المجتمع، المعاقبة على جميع صور الإرهاب، وتشديد العقوبات على الجرائم الإرهابية، بما يؤمن الحفاظ على أمن الوطن».

وفي مداخلته، قال النائب علي الدرازي «حماية المجتمع من الإرهاب أمر أساسي يجب عدم الإخلال به، ومن أراد أن يعمل في السياسة فيجب عليه أولاً نبذ العنف نهائياً من أي عمل سياسي، ولا يمكن أن يكون هناك عمل سياسي صحيح من دون وجود أمن، ويجب أن يكون هناك توازن في الحفاظ على المكتسبات الوطنية وعدم التراجع في الحرية، والموازنة بين المنجزات الديمقراطية وحقوق الإنسان، ويجب عدم المساس بالحريات الأساسية وخصوصاً إبداء الرأي بشكل خاص».

وشدد على أن «الحوار البناء هو صمام الأمان الوحيد لهذا الوطن، والوحدة الوطنية والسلم الأهلي يجب أن يكون خطاً أحمر ولا يجب أن يمس بأي شكل من الأشكال».

ومن جانبه، أوضح النائب عادل العسومي «كلام جلالة الملك تضمن رسالة واضحة ستنفذ، البحرين تتعرض للأزمة الأعنف في تاريخها وتتطلب تشديد القانون، وجميع مناطق البحرين تتعرض للإرهاب بما فيها العاصمة التي لها خصوصيتها، وهو ما أثر على الاقتصاد، مشاهد العنف في جميع مناطق البحرين، ولكني أطالب بحماية العاصمة وجميع مناطقها».

وأردف «هناك سفراء لدول تجاوزت حدودها للتصدي للإرهاب، وأساءت لاستغلال دول وهيبتها، والآن يصولون ويجولون في البحرين وهي بلد لها سيادتها، ونطالب جميع السفراء بالالتزام باتفاقية جنيف».

أما النائب حسن الدوسري فذكر أننا «لا نريد أحلاماً ولا أماني لا تتحقق وإنما نريد أفعالاً، وعلى الجميع أن يعلم أن التساهل في تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة تؤدي إلى دولة فاشلة، وعلى الجميع تحمل مسئوليته، إذ أصبحت المسئولية مشتركة لا تتحملها وزارتا الداخلية أو العدل فقط».

وتابع «أما أن يطالب المواطن بالحقوق وينسى الواجبات فهو أمر مرفوض، نطالب بسحب الجنسية من المحرضين».

فيما قال النائب أحمد قراطة «سألني أحدهم كم نسبة شيعة البحرين، فقلت إنها 100 في المئة، وكذلك فإن السنة يمثلون 100 في المئة، ونحن في هذا الشهر الكريم يجب أن نتحدث بالمنطق الذي يجمعنا، القانون موجود ولكن المشكلة في تطبيق القانون الذي يجب أن يكون على الجميع، والقانون وضع لحماية هذا البلد ولأمنه وسلامته وجميع طوائفه والمقيمين فيه، يجب أن يطبق تطبيقاً شاملاً يحمي ويوفر الأمن والسلامة لجميع».

وأكمل قراطة «الإعلام الرسمي فاشل وضعيف ولا يقوم بما يجب أن يقوم به لحماية أمن البلد، والدبلوماسية في البحرين كذلك، تصرف الفلوس على السيارات والخيول ولكن الأمن القومي لا يتم صرف الأموال عليها».

وواصل «يجب تشكيل وفد يذهب إلى جلالة الملك، الأمور هذه لا تحل أمنياً فقط وإنما بتكاتف الجميع، أما نقول إننا نريد أن نسحب الجنسية أو نسفر، فهو أمر مرفوض، وإنما نحن بحاجة للحوار، ولا يجب تدوير الدائرة لتضم الناس الذين لا علاقة لهم بالمشكلة».

العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 158 | 2:05 م

      الله يمهل ولا يهمل

      ينعتوننه بالكلاب .....!!!!؟ اذن ماذا اسميتوم من هتك حرمة ريحانة .... التوصيات

    • زائر 155 | 11:24 ص

      رجال و الرجال قليل

      النائب مهنا و النائب عبدالعال و العضو علي العصفور شكرا لكم شكرا لكم يا من نقشتم اسمائكم في صفحة شرفاء التاريخ و الخزي و العار لنواب السلطه

    • زائر 153 | 10:50 ص

      القوة لله

      ان كان الشعب البحريني ضعيف ولا يميل للعنف ولكن الشعب يتعمد على القوة المطلقه لله ملك الملوك وجبار السموات والارض
      ان ينصركم الله فلا غالب لكم

    • زائر 152 | 10:31 ص

      مواطنه

      يقول عتيج الصوف ولا يدى برسم فاهم يا اسامه

    • زائر 150 | 9:31 ص

      ان لهم ربا لا يغني

      ان لهم ربا لايغني ولا يسمن من جوع ولنا رب السماوات والأرضين هو القاهر فوق عبادة ..الاهي ان فرعون على في الأرض وجعل اهلها شيعا يستضعف طائفة فخد بحقنا منه انت القوي ياعزيز

    • زائر 147 | 9:08 ص

      برلمان طل

      عبودية لا تخدم الشعب ويبقى الحر بعيدا عن هذا البرلمان إلا قليلا

    • زائر 146 | 9:04 ص

      الحمدالله

      اشكر كل من النائب اسامة التميمي والنائب خالد عبدالعال والعضو علي العصفور على وقفهم ضد الباطل. يبون يقضون على الش... علشان يراضون السن...
      ليش مايسون تصويت علشان يعرفون كم واحد مو راضي على الي قاعدين يسونه.
      نبي بيوت سكان ونبي راتب عدل نفس الناس ومانبي وسطات ومانبي تفرقة بين الناس على اساس مذهبي

    • زائر 139 | 8:13 ص

      سنوا القوانين وهددوا

      وتوعدو سياتي اليوم الذي تعضون فيه على ايديكم ندما .. وعندها سيكون الأوان قد فات .. قد ترون ذلك اضغاث احلام لان القوة بيدكم والعالم معكم... ولكن دوام الحال من المحال ... وبيننا وبينكم الايام والحكم بيننا الله وهو حسبنا وكفى..

    • زائر 135 | 7:22 ص

      من وصايا رسول الله (ص) إلى الإمام علي ابن أبي طالب (ع)

      يا عليّ! أفضل الجهاد من أصبح ولم يهمّ بظلم أحد.
      يا عليّ! من خاف الناس لسانه فهو من أهل النار.
      يا عليّ! شرّ النّاس من أكرمه النّاس اتّقاء شرّه
      يا عليّ! شرّ النّاس من باع آخرته بدنياه، وشرّ من ذلك من باع آخرته بدنيا غيره
      يا عليّ! حرّم الله الجنّة على كل فاحش بذيء، لا يبالي بما قال ولا ما قيل له.
      يا عليّ! طوبى لمن طال عمره، وحسن عمله.
      يا عليّ! من خاف الله عزّ وجل، أخاف منه كل شيء، ومن لم يخف الله أخافه الله من كل شيء .. يا عليّ! إن كان الشؤم في شيء ففي لسان المرأة.

    • زائر 129 | 6:36 ص

      مايدرون ان الزمن دوار وتتغير الاحوال والعبرة في النهاية

      اما انت يا اسامة ويا عبدالعال رايتكم بيضاء

    • زائر 138 زائر 129 | 7:57 ص

      رد على زائر 130

      ههههههههه جان قلت 100 في المئة عادي ترى يصير بعد هههههههههه بس لاتحسبني انا وياك ههههههه

    • زائر 128 | 6:32 ص

      اسد الرفاع يا مهنا

      سير الى الامام والله يوفقك

    • زائر 127 | 6:31 ص

      جمال صااالح

      لو ظليت على علاج الديسك والركب وااايد ابرك .. حراااام تكون هالصفحة السودا في ملفك يا دكتووور !!!

    • زائر 126 | 6:30 ص

      تذكير و رجاء

      نتمنى من الحكومة تطبيق قانون الارهاب على كل من يرهب الناس بالخطب الطائفية التكفيرية ايام الجمعة في المساجد وعلانية و من خلال وسائل الاعلام المتاحة للتشهير بطائفة كبيرة جدا من الشعب البحريني العربي الاصيل ،كما نرجو تطبيق قانون الارهاب على العصابة التكفيرية التي سافرت لسوريا علنا لتفتك و تقتل الشعب السوري العربي،والتي تقوم بجمع المال علانية امام المساجد لشراء السلاح لقتل الشعب السوري.

    • زائر 124 | 6:10 ص

      البلادي

      تحياتي الي النواب الشرفاء ابن التميمي وعبد العال والعصور وأخي العزيز احمد قرامطة شرفاء بمعني الكلمة والباقي خمة مجمعة عبدة الدينار

    • زائر 123 | 6:10 ص

      كل وحده منا عن عشر

      كفوا عليج يا سوسن .. رايتج بيضة .. سيري ودربج خضر والله معاج

    • زائر 134 زائر 123 | 7:07 ص

      خوش راية

      علمي انه الراية البيضة لما المرأة تصان لسانها وان لا يخرج منها الكلام الدنيئ الذي لا يدل الا على تربية الشخص..رجال لم يعلقوا ف المجلس وهي نطقت كأنها على قولة لميس لا تصلح إلا دلالة

    • زائر 122 | 6:07 ص

      سيخلد لك التاريخ يا مهنا هذه المواقف الشجاعة

      قلت حقا في شهر من افضل الشهور فجزاك الله خير الجزاء

    • زائر 121 | 6:05 ص

      اقبل جبينك يا مهنا

      رجل والرجال قليل

    • زائر 120 | 6:05 ص

      كلنا التميمي وعبدالعال

      بارك الله فيكم وسدد الله خطاكم ياشرفاء الوطن والوطنية

    • زائر 119 | 6:03 ص

      الحمد لله طريق الحق قليل سالكيه

      فشكرا للتميمي وعبدالعال فهم رجال لا تأخذهم في الله لومة لائم

    • زائر 118 | 6:02 ص

      التميمي وعبدالعال وبس والباقي شحنة بيك اب بروبية

      نعم المواقف الحقة لها رجالها والتميمي وعبدالعال هم الرجال والباقي مب ريياييل

    • زائر 116 | 6:00 ص

      الحكمه في النهايه

      يانواب تذكرو لكم يوم من عند الله سيديقكم الخزي والعار
      ان الله مع الصابرين والمظلومين فتدكرو كلمي .

    • زائر 115 | 6:00 ص

      نسيت يا معاودة يوم كنت ويانا في الجامعة شنو اتقول عن الظلم ؟

      الحين انت راعيه والله صرت حية اتبدل جلدك بالمواقف المخزية

    • زائر 114 | 5:58 ص

      والله خايف عليك يالمعاودة يدور عليك الزمن

      لقد ظلمت هذا الشعب الطيب ما تحلمون اتحصلون شعب مثله

    • زائر 113 | 5:57 ص

      اسامة التميمي وخالد عبدالعال هم الشرفاء ابناء بلدي الاصليين

      نعم الرجال انتم وشاهت وجوه العار نواب البشوت

    • زائر 106 | 5:23 ص

      قراطة

      تحية للنائب قراطة، رغم اختلافنا معه الا انه رجل في زمن انعدمت فيه الرجال

    • زائر 102 | 5:01 ص

      ولد الديره

      عطرها مهنا وعبد العال،،قال ليهم مهنا ولافتكر صدري فبل صدري ياشيخ علي سلمان

    • زائر 101 | 4:58 ص

      ردنا

      قال تعالى : الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ...... اما نحن فنقول كما قالت الاية حسبنا الله توكلنا على الله ونقول للتميمي وخالد ،انتم الشرفاء في زمن اللاشرفاء

    • زائر 99 | 4:54 ص

      ههههههه

      هههههه المعارضه تمثل 90% من الشعب ؟ بأي عالم انتو عايشين

    • زائر 130 زائر 99 | 6:49 ص

      رد على زائر رقم 99

      مو مصدق ان نشبة المعارضه 99% صح؟ اذا دعنا نذهب الى الاستفتاء ونقطع الشك باليقين شرايك؟

    • زائر 98 | 4:51 ص

      الكورة

      كنا نحبك يا النائب اسامة التميمي لانك انسان صادق وتخاف الله والله يحفظك من كل شر

    • زائر 96 | 4:45 ص

      الحمد لله

      الحمد لله أن فينا مثل التميمي و أمثاله من الشرفاء و أسأل الله أن يثبت قدمه على قول الحق و أن يجعل هذا في ميزان حسناته و جزاه الله خير

    • زائر 84 | 4:12 ص

      وصفك مردود عليك

      اعلم يامن وصفت الناس بوصفك لو كنت اسدا لدخلت الحرب كالرجال في سوريا اماا الاسود فهم رجال السياسة ورجال الساحات المطالبين بحقوقهم. واما الكلاب فمعروف من هم . هم الذين يلهثون وراء اسيادهم ويلعقون الفتات ويبقون طول عمرهم في الدرك الاسفل. نحن شعب البحرين الااحرار سنة وشيعه رجال شرفاء وسنبقى شرفاء رغم انوفكم.

    • زائر 100 زائر 84 | 4:55 ص

      رجال والرجال قليل

      نحن في القرن الواحد والعشرين.. اوتعوا

    • زائر 83 | 4:09 ص

      ما هذه الردود

      المجلس يتكلم عن امن وسلامة البحرين ويتكلم عن المخربيين و الارهابيين ...تفجير سيارات ......حرق اطارات..... سد شوارع...... تعطيل مصالح...... ارهاب في الشوارع و القرى....... الهجوم على رجال الامن
      الظاهر الصيام ماثر عليكم

    • زائر 80 | 3:44 ص

      كم انت كبير ياقاسم

      الشيخ عيس قاسم يخرج من فمه الكلام الطيب والمسامح بين الشعب والحب كم يعرفه الشعب البحرين الشريف

    • زائر 79 | 3:34 ص

      كل شـى غريب فـي البحرين

      فـي بعض دول الخليخ عندما تجرى الإنتخابات الأكثرية يعطـى حقها من المقاعد والأقلية يعطى حقها من المقاعد فـي المجلس الوطنـي ، اما فـي البحرين فحدث ولا حرج

    • زائر 77 | 3:29 ص

      تحية كبييييييرة

      للتميمي وعبد العال والعصفور .. شكرا لكم .. أثبتم انكم أهل هذا البلد .. 77 نفر في الجلسة وثلاثة رجال .. سهل جدا على اي حكومة تحصل 74 طبال .. عطوني ربع فلوس الحكومة بجمع خمسة آلاف طبال ورقاص .. يرقصون ويطبلون فقط بلا عقل ولا ضمير وبلا دين .. سنبقى على طريق الحق .. إما النصر أو الشهادة ولا نخشاكم ابدا

    • زائر 76 | 3:28 ص

      كميل شمعون

      توصيات المجلس ستأخذ بالاعتبار مثل ماقال المجلس
      يعني احد النواب وصف معظم شعب البحرين بالكلاب
      هل سيسجل التاريخ للمجلس هذه التوصيه وتنفذ

    • زائر 68 | 3:07 ص

      اين قوانين الدولة التي صدرت والقيت في الاجتماعات

      ان يصف شخص شعب بأكمله بالكلاب فهي مصيبة
      هل سيبقى نائبا ام يقال ويسجن في دولة القانون والمؤسسات

    • زائر 125 زائر 68 | 6:12 ص

      الشعب الشريف

      الشعب ينقسم الى قسمين الاول شريف ومسالم يطلب ويحتج بسلام وادب ولا ينظر للطائفيه والاخر غير شريف مخرب وارهابي ويحرق ويفجر وولاءه حق جهات بعيده عن البحرين

    • زائر 66 | 3:04 ص

      كلماتك يا تميم سيكتبها التازيح باحرف من النور

      كم كنت كبيرا وعملاقا ايها البحريني الاصيل كم كنت غيورا وحميا على اهللك وعرضك يابن تميم..لقد ادمعت عيوننا ورفرفت قلوبنا وهي تلامس تللك الكلمات وهي تنزل على الباطل فتزلزله وتعرية.سيتذكرك الاجيال جيلا بعد جيل وسيرويها الاحفاد للابناء في ذات يوم عاصفا وقفا رجل من بين الاشواك والدخان صارخا باعلى صوته المليئ بالعزة والكرامة والاباء انا هنا.ساصبر وساستمر وسانتصر باهلي وبعزوتي..

    • زائر 62 | 2:39 ص

      الحق أولى

      الحق أولى أن يُتبع وما دونه تحت أقدام الأحرار الذين يطالبون بالعدالة لهم وحتى لظالميهم وبالحقوق لكل المواطنين دون تمييز أو إقصاء (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون).

    • زائر 58 | 2:20 ص

      وصف لا يليق بنائب شعب

      ان وصف عادل المعادة جزء كبير من المجتمع البحريني بالكلاب الا وهو انحطاط في اخلاق النائب ، فيما شعب البحرين المسالم الذي اخذ على عاتقة السلمية لا ينجر وراء هذه الالفاظ . فالنذكر النائب من الذي حمل السلاح ودعمه بالمال في سوريا هل شعب البحرين ام الارهاب.

    • زائر 57 | 2:18 ص

      من يحكم من وزير العدل

      لن نخرج عن السلمية هي مرحلة مفصلية نعتمد على رب لايترك عباده اعطوكم تفويضا باسم الشعب لتقمعون ماتبقى من قليل من الحرية ونقول ينتزع حقوقنا فلسنا عبيدا ودمكم ليس ازرقا

    • زائر 56 | 2:15 ص

      إذا كان الكلام من فضة..

      إن لم يكن عندكم كلمة خير وصلاح .. فاصمتوا ,فالسكوت من ذهب ,ياأصحاب المجلس.

    • زائر 51 | 2:04 ص

      قناص

      كلمة الحق مرفوضة ومبغوض من يطالب بتطبيق العدالة لأن هناك نفوس مريضة لا تنتمي لأرض هذا الوطن فهي تعيش لتنهب خبراته وتعود االى اوطانها مرة اخرى فهي لا تريد ان تستقر الامور وتعود الى طبيعتها يملكون مشاريع في بلدانهم الاصلية فلا بد من الاانتهاء منها على حساب هذا الشعب المخلوب على امره . اما من وسم شعب البحرين بالكلاب فاني انصصحه أن يبحث عن تاريخ أبائه واجداده ان وجده في الوطن العربي . واطالبه ان يعود الى وطنه الاصلي فارس .

    • زائر 132 زائر 51 | 6:58 ص

      ما شاء الله لغه عربيه

      تتشرف بأن تكون عربي ، يا " مخلوب " على امرك.

    • زائر 45 | 1:54 ص

      اكثر ما اضحكني و من هوان الزمان علينا

      وقوف احد اعضاء الشورى .. من اصول عربية و من من حملوا الجنسية البحرينية حديثا لتطالب بسحب الجنسية من مواطنين لهم اصول و فروع في هذه الارض ممتدة منذ مئات السنين

    • زائر 43 | 1:51 ص

      خير ان شاء الله

      نشكر التميمي و عبدالعال و العصفور على وقفتهم الوطنية .. و سيسجل التاريخ لهم انهم وقفوا مع الحق و أبوا ان يكونوا جزء من المشكلة .. و جزء من ظلم المواطنين و ترهيبهم .. شكرا لكم شكرا لكم شكرا لكم

    • زائر 42 | 1:50 ص

      وماالنصر الا من عند الله

      وكدكيدك واسعى سعيك فوالله لاتمحو ذكرنا ولاتثنينا عن طريق الحق

    • زائر 31 | 1:20 ص

      صيام

      من صامت صامت جوارحه والصيام مو بس عن الشرب والاكل بس كل واحد وتربيته

    • زائر 30 | 1:18 ص

      رجل بألف

      سجل يا تاريخ هذا الموقف الرجولي

    • زائر 29 | 1:18 ص

      مجلس خرفان

      يذكرني المجلس بالامس بكارتون ابني يحب مشاهدته وهو موشي موشي والذي يتضمن خرفان وكل يوم يسون اشياء غبية ..فهذا مجلسكم ياشعب البحرين ..النواب والشوريون فصخوا جلباب الحياء بكل وقاحة للتأمر على شعب يريد حقه لا غيرر..

    • زائر 28 | 1:14 ص

      اخر صيحات ماركات النواب في العالم

      ننواب السلطه وليستم نواب الشعب عبارات نابيه وعنف وارهاب فاغلب ردودهم فاشلون لا يستطيعون ان يقدموا الا حلول العنف مفهوم الحوار والا صلاح غير وارد في اجنداتهم غير افساد اليلد ونشر مزيد من العنف للشعب المظلوم

    • زائر 27 | 12:55 ص

      هذا سيدمر البلد

      ان ينقص برلمان لا يلمك صلاحيه علي نفسه اكثر من سبعين في المئه من الشعب المعارض للوضع الحالي من سنه وشيعه فهدا لن ياتي بحل بل سيجر البلد الي الدمار

    • زائر 25 | 12:39 ص

      ستراوية صمود

      كم انت شريف يالتميمي .. كثر الله من امثالك .. بنظل روح وحدة وقلب واحد وهالوطن يجمعنا ..

    • زائر 24 | 12:37 ص

      كل إناء

      كل إناء بالذي فيه ينضحوا،ويقولون الصراخ على قدر الألم،ومافعله النائب بالذهاب إلى سوريا ودعم الإرهاب ماذا يسمى جهاد ففلسطين ليست بعيده عن سوريا هم أولى بها يامحترم

    • زائر 23 | 12:34 ص

      مجرد جلسة لإستعادة الرجولة

      شكرا للقلة الشرفاء كمهنا والبقية نتمنى لكم رجولة تستطيعون من خلالها حلق شنباتكم

    • زائر 22 | 12:31 ص

      هذا هو المجلس المطلوب وإلا فلا.

      مجلس وطني يدعي تمثيله للشعب فإذا هو مطية مطواعة للحكومة، ينعق بما تريده منه، مسلوب الارادة .

    • زائر 20 | 12:24 ص

      مجلس صوري لشتم وسب السكان الأصليين!!!

      مجلس صوري لشتم وسب السكان الأصليين!!!
      ولكن في المجلس برز اربعة رجال فقط والباقي كلهم عبيد

    • زائر 19 | 11:55 م

      شكراً لكم

      عبدالعال و التميمي و العصفور .. شكراً لكم و رحم الله والديكم وفي ميزان حسناتكم

    • زائر 18 | 11:49 م

      مو غريبة

      لا تستوحشن طريق الحق لقلة سالكيه ... يجتمعون في شهر رمضان ويأججون الوضع لقمع وقتل الشعب !!!!

    • زائر 53 زائر 18 | 2:05 ص

      زائره[[SAM]]

      سير با تميمي ونحن
      نسير وياك ليت النواب
      كلها مثلك لا كنهم بعضهم
      ليس مع الحق بل مع الباطل

    • زائر 17 | 11:48 م

      خسارة على هالنواب عفستوا البحرين

      خلاص نواب الشعب أثبتوا أنهم ضد الشعب ومع الحكومة قلبا وقالبا وكأن الحكومة هي من انتخبتهم كي يدافعوا عنها ويبصمون على قراراتها وأوامرها، خسارة عليكم وخسارة على الناس اللي وثقت فيكم، كنا نتأمل فيكم خير وخاصة في هذا الشهر الفضيل ولكن بوطبيع ما يجوز من طبعه، عموما بموافتكم يا نواب ويا شوريون أصبحت البحرين جوانتناموا ، سجن كبير ، ما باقي إلا تمنعون الهواء الماء عن الناس.

    • زائر 15 | 11:38 م

      للأسف بس

      للأسف اليوم أصبح البرلمانيون وشوريون ضد الشعب وليس مع الشعب لان الذين يريدون الخير للشعب ان يكونو مع إرادة الشعب وليس مع الحكم ومايراه المستنفعون على حساب هذا الشعب لقد رأيت في هذا البلد العجائب انتم لم تستطيعو في مجلسكم هذا تمرير موازنة الدولة كيف بكم إدارة البلاد والعباد اللهم اجعل هذا البلد أمن وجنب اهلها كيد الكائدين

    • زائر 12 | 11:15 م

      تعريف الارهاب

      الارهاب هو القتل المتعمد بالشورن ،هو قتل الناس الامنين في بيوتهم وخنقهم بمسيلات الدموع، هو مداهمة الامنين في بيوتهم والتعرض للنساء وعدم مراعاة حرمتهن ، هو النعذيب في لسجون وانتزاع
      الاعترافات تحت التعديب،هو ضرب النساء في السجون والاعتداء على اعراضهن

    • زائر 11 | 11:11 م

      دق ناقوس الخطر

      نعوذ بالله ,نعوذ بالله ,نعوذ بالله ..من مضلات الفتن .اذا فات الفوت لم ينفع الصوت ،ياجماعة الخير الحلول السلمية أفضل من كل شي ,العقل زين ,الله يقول :(وقفوفهم انهم مسؤلون .)

    • زائر 10 | 10:32 م

      سلام الله عليك يا امير المؤمنين

      شكرا للمهنا ولعبد العال وللعصفور ولكل كلمة حق قيلت
      والله يحفظكم من كل شر
      وحسبنا الله على كل من يتصيد في الماي العكر ويصيب الزيت على النار (خافو ربكم انتو في شهر الله)

    • زائر 136 زائر 10 | 7:34 ص

      هل هذا يمثل الشعب

      حينما وصف المعاوده سبعين في المئة من الشعب با الكلاب هل هذا الشخص يمثل الشعب أم يمثل مصالحه هل نسي ذهابه تلى سوريا لمساندة الارهاب كل شي موثق وسوف يأتي اليوم الذي نريك فيه أعمالك المخزية

    • زائر 6 | 10:14 م

      اسامه مهنا

      الرجل الذي لاينحني الى لخالقه ..............................

    • زائر 72 زائر 6 | 3:21 ص

      yes

      you are the man mr. mhana al tamimi

    • زائر 5 | 10:14 م

      البرلمان الحالي

      اعلموا أيها النواب أن مقاعدكم التي تشغرونها لم تأتي إلا من دماء وتضحيات الغالبية التي أسموها إرهابية ووصفها أحدهم في الجلسة بالكلاب! أينهم النواب من سرقات المال العام والفساد والتمييز المذهبي المستشري في الوزارات والهيئات الحكومية والشركات الكبرى؟ الأجدر بكم أن تبحثوا في أسباب التظاهر؟ أليس لديهم مطالب في العمل والرزق كابنائكم؟ أم أنكم مكرمون. وفي الختام أرد على النائب المتدين: تبقى الأسود أسود والكلاب كلاب

    • زائر 50 زائر 5 | 2:03 ص

      صموووووود

      والله ما ميش مثلك يامهنا التميمي
      صموووووووود وانت دائما معنا و
      مع كلمة الحق الله يعمي اعيون اولاد
      ابليس عنك اوعنا اوينصرنا عليهم

    • زائر 4 | 10:01 م

      وأنا أسأل من وراء صور المشانق بشارع الحد.. صدق شاعر البحرين: ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً..

      النائب سمير خادم قال «ونريد أن نرى أن جميع من حرّض أو قام بالعمل أو تستر أن يكونوا في السجون، ونتمنى الإعدام قبل ذلك» ...

    • زائر 44 زائر 4 | 1:51 ص

      لا تنسا خيام ساحة الشر في البسيتين

      المشانق لازالت موجودة وببنرات ضخمة تحرض على الاستهداف الطائفي

    • زائر 93 زائر 4 | 4:40 ص

      ولاتنسى الدوار

      ومن علق المشانق للرموز بالدوار ورضى بها ؟!؟؟!؟

    • زائر 1 | 9:42 م

      ستراوية

      والرجال قليل

    • زائر 40 زائر 1 | 1:48 ص

      ننظر وينظرون

      الكل يعلم ان 99% من المعارضة والتي تمثل على الاقل 70% من الشعب ترفض العنف بكل اشكاله ، وعلى رأسها قادة الحراك السلمي : الشيخ عيسى قاسم والشيخ علي سلمان ،فإذا كان المستهدف من جلستكم ال1% فلا مانع ،اما اذا كان المستهدف ال99% فهنا الطامة الكبرى اي انكم تستهدفون الشعب وهذا ما نعتقده وستبديه الايام، عندها تسجلون وصمة عار في جبينكم وستلقون الله به

    • زائر 92 زائر 1 | 4:36 ص

      40

      مالي بارض ارد عليك نخليها لي بعد الفطور لان فعلا تعليقك فتنه والفتنه حرام في الشهر الفضيل

    • زائر 94 زائر 1 | 4:42 ص

      الله اكبر

      من قال المستهدف هم الشعب الصالح الشريف الذي يطبق القانون ؟ بل المستهدفين هم الطالح الإرهابيين والقتلة والمحرضين .. والأدلة كثير على التحريض. القضاء البحرين قضاء عادل..

اقرأ ايضاً