العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ

وزير الصحة يبحث مع جمعية الأطباء البحرينية تعديل الكادر والمباحثات مع ديوان الخدمة

استقبل وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي في مكتبه بمبنى الوزارة بالجفير رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية وذلك من أجل مناقشة وبحث سبل التعاون والتنسيق بين الوزارة والجمعية.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير برئيس وأعضاء الجمعية داعياً ومتمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في كل ما يبذلونه من جهود لتطوير الوضع الصحي، والارتقاء بمهنة الطب في مملكة البحرين.

وخلال اللقاء، تم مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا التي تهم جمعية الأطباء ومنتسبيها من الأطباء، إذ تم مناقشة تعديل كادر الأطباء، وما وصلت إليه المباحثات مع ديوان الخدمة المدنية، وأشار الوزير إلى أن وزارة الصحة تتابع باستمرار مع ديوان الخدمة المدنية وأنها تسعى بكل إخلاص للانتهاء من هذا الكادر لما فيه من خير للأطباء وتعديل أوضاعهم. كما تم التطرق إلى موضوع فصل الطب العام عن الطب الخاص والآليات التي تدرسها الوزارة من أجل تنفيذ هذا القرار مع مراعاة مصلحة الجميع من مواطنين ومقيمين وأطباء.

هذا وقد أكد وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي للجمعية خلال اللقاء على أن الوزارة تضع خدمة المريض ضمن أهم أولوياتها، كما تحرص على متابعة وتطوير كافة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين الحبيبة.

كما وأشاد رئيس وأعضاء جمعية الأطباء بتوجهات الوزير وحرصه واهتمامه بتطوير القطاع الصحي، وحرصه على مد جسور التواصل بين الوزارة وجمعية الأطباء البحرينية، آملين في استمرار نهج سعادته المثمر لما له من دور في الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية والعلاجية من جهة والمحافظة على إيجاد مجتمع سليم ومعافى من جهة أخرى.

وفي إطار آلية إرسال الأطباء في الدورات التدريبية القصيرة خارج مملكة البحرين، أشار الوزير إلى أن الوزارة لم تتوقف يوماً عن تنفيذ البرامج التدريبية وأنه وضع موضوع التدريب ضمن أولوياته، وإذا كانت هناك أي ملاحظات على النظام المتبع في التدريب فإن الوزارة ترحب بأي ملاحظات أو آليات تصب في مصلحة تدريب موظفيها.

حضر اللقاء من جانب وزارة الصحة كل من وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، والوكيل المساعد لشؤون المستشفيات أمين الساعاتي، والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، مدير إدارة العلاقات العامة والدولية بوزارة الصحة عبدالعزيز محمد الرفاعي.

وحضره من جانب جمعية الأطباء البحرينية كل من رئيس جمعية الأطباء البحرينية مها المقلة الكواري، ومحمد رفيع، وزهرة خليفة، وجنان حارث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:12 ص

      ولد الرفاع

      الشهابي قبل لاتروح خدمة مدنية تعال مستشفي حمد كانو في رفاع فقيرة روح قسم التضميد الممرضات قاعدين منتظرين الفرج

    • زائر 1 | 6:16 ص

      جمعية الأطبلء لا تمثلنا

      إدارة جمعية الأطباء الحابية لا تمثلنا .. فهي نتاج ليلة سوداء عاصفة تجاوز فيها هؤلاء كل أعراف المهنة وضربوا بقيمها عرض الحائط

اقرأ ايضاً