العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ

فرق فورمولا 1 تخطط لتجارب في الشرق الاوسط في 2014

بودابست - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

ستخوض فرق فورمولا 1 تجربتين في الشرق الاوسط قبل انطلاق البطولة العام المقبل حيث تسعى لاختبار محركات سياراتها في "ظروف جوية مثالية" استعدادا لما قد يكون أشرس موسم منذ سنوات.

ويدرس المسؤولون اقامة هذه التجارب في دبي أو ابوظبي أو البحرين وتعد دبي - وهي المكان الوحيد بين الثلاثة التي لا تستضيف سباقا للجائزة الكبرى حاليا - المرشح الابرز لاستضافة هذه التجارب. وقال روس براون رئيس فريق مرسيدس لرويترز يوم الاحد على هامش سباق المجر الذي فاز به سائقه البريطاني لويس هاميلتون "اقامة التجارب في الشرق الاوسط سيوفر لنا الظروف الجوية التي نحتاجها لاختبار المحركات بافضل صورة."

واضاف "ولذلك ستقام اول تجارب في اوروبا على ان تقام التجربتان الثانية والثالثة في الشرق الاوسط." وتابع "يتعين ان نجري التجربتين على الحلبة ذاتها حتى لا نعاني من اي مشاكل لوجستية." و

تسعى البحرين لاستضافة الجولة الافتتاحية لبطولة العالم الموسم المقبل بدلا من استراليا رغم ان جدول النسخة المقبلة من فورمولا 1 لم يعلن حتى الان.

وطيران الامارات الذي يتخذ من دبي مقرا من الشركاء العالميين لفورمولا 1 بعدما وقع الطرفان عقدا لخمس سنوات في فبراير شباط كما ان حلبة دبي اوتودروم من الحلبات المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات وسبق لها تنظيم سباقات ادنى درجة.

اما حلبة مرسى ياس في ابوظبي فقد استخدمت في السابق لاجراء تجارب للسائقين الشبان. ومن المرجح ان تقام التجارب الاولى لموسم 2014 في اسبانيا وهي مكان تقليدي مفضل لاقامة التجارب التي تسبق انطلاق الموسم على حلبة خيريس. وستنتقل بطولة فورمولا 1 العام المقبل لاستخدام محركات ذات سعة 1.6 لتر وست اسطوانات بدلا من 2.4 لتر وثماني اسطوانات.

ونتيجة لذلك سيسمح للفرق باجراء تجارب بشكل مبكر عن السنوات الماضية في يناير كانون الثاني بدلا من ان تضطر للانتظار حتى فبراير/ شباط كما سيسمح لها باقامة تجارب خارج اوروبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً