العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ

الأعلى للمرأة يعلن عن جائزة البنك الإسلامي للتنمية لمساهمة المرأة في التنمية حول "دور المرأة في دعم الأمن الغذائي

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن المجلس الأعلى للمرأة عن جائزة البنك الاسلامي للتنمية لمساهمة المرأة في التنمية في إصدارها التاسع حول "دور المرأة في دعم الأمن الغذائي " الموجهة إلى الأفراد، والجمعيات واللجان النسائية في مملكة البحرين.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع إسهامات المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وذلك من خلال الاعتراف بدورها الفعال ومكافآت إسهاماتها.

وتنقسم الجائزة إلى جائزتين: الجائزة الأولى وقيمتها 50,000 دولار أميركي تمنح لامرأة أو لمجموعة من النساء، أما الجائزة الثانية وقيمتها 100,000 دولار أميركي وتمنح للمنظمات.

وبهذه المناسبة دعت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة الجمعيات واللجان النسائية إلى تعميم هذه الدعوة والمشاركة فيها وإبراز المشاريع التي من شأنها أن تساهم في التنمية المستدامة وتحافظ على البيئة كما جاء في موضوع الجائزة.

وقد تم تحديد الموعد النهائي لاستقبال الترشيحات في 30 سبتمبر / أيلول 2013 ويمكن للفئات المستهدفة الاستفسار عن هذه الجائزة عبر البريد الالكتروني : prizeforwomen@isdb.org، للمزيد للمعلومات زيارة الموقع الالكتروني للبنك www.isdb.org .

يذكر أن البنك الإسلامي للتنمية مؤسسة مالية دوليـة، أنشئت تطبيقاً لبيان العزم الصـادر عن مؤتمر وزراء مالية الدول الإسلامية، الـذي عقد في مدينة جدة، في ديسمبر / كانون الأول 1973 وافتتح البنك رسميا في اكتوبر / تشرين الأول من عام 1975، وتشتمل وظائف البنك على تقديم أشكال مختلفـة من المساعدة الإنمائية لتمويل التجارة ومكافحـة الفقـر مـن خلال التنمية البشرية، والتعاون الاقتصـادي، وتعزيـز دور التمويـل الإسلامي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما أنيطت بالبنك مهمة إنشاء وإدارة صناديق خاصة لأغراض معينة، ومن بينها صندوق لإعانة المجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء، وتولّي النظارة على صناديق الأموال الخاصة. ومن مسؤوليات البنك أن يساعد في تنمية التجارة الخارجية للدول الأعضاء، وأن يعزز التبـادل التجاري بينها، وبخاصة في السلع الإنتاجية، وأن يقدم لها المساعدة الفنية، وأن يوفر التدريب للموظفين الذين يتولون أنواع النشــاط الاقتصادي والمالي والمصرفي في الدول الإســلامية، طبقـــا لأحكـام الشـــريعة الإسـلامية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً