العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ

أصدقاء البيئة" و"الوطنية لحقوق الإنسان" تنظمان ورشة الحقوق البيئية الأولى "سفراء الحقوق البيئية الصغار"

نظمت جمعية أصدقاء البيئة والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالتعاون مع الأكاديمية الملكية للشرطة يوم السبت الماضي بمقر جمعية الصيادين بمحافظة المحرق ورشة الحقوق البيئية الأولى تحت عنوان "سفراء الحقوق البيئية الصغار" بمشاركة 60 طفلاً .

وتأتي هذي الورشة تدشيناً لبرنامج بيئي توعوي أعلنته جمعية أصدقاء البيئة خلال شهر رمضان الكريم وسوف يستمر طوال العام ويهدف لتعزيز الحقوق البيئية في مملكة البحرين ونشر الوعي بشأنها ، ومد الجسور لإشراك أكبر عدد من الجهات لزيادة اهتمامها بالحقوق البيئية لأنها لا تقل أهمية عن أي حقوق أخرى للإنسان.

وقد تضمنت الورشة التي أدارتها رئيسة جمعية أصدقاء البيئة خولة المهندي وعدد من المختصين من أعضاء المجلس الاستشاري وأعضاء اللجان بالجمعية على تعريف لحقوق الإنسان وأهمية الحفاظ على البيئة ومعنى الحقوق البيئية للطفل ، وتوضيح الانتهاكات لحقوق الطفل البيئية ، كما شملت على مهارات للأطفال لطرد الخوف والتردد وتقوية المبادرة في الدفاع عن حقوق الطفل البيئية.

وجاءت مشاركة الأكاديمية الملكية للشرطة انطلاقاً من مفهوم الشراكة المجتمعية وحرصها على دعم المبادرات الجادة التي تخدم المصلحة الوطنية وترتقي بالوعي المجتمعي وتزيد من مشاركة الأطفال في حماية بيئة الوطن .

وقد أشادت رئيسة جمعية أصدقاء البيئة بالتعاون المميز من قبل الأكاديمية وأكدت على حرصها على استمرار هذه الشراكة المهمة التي من شأنها أن تزيد من قوة وتأثير العمل التوعوي البيئي في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:13 ص

      الحقوق البيئية

      جيد أن تبدأ الوسط في تعرف قرائها بالحقوق البيئية فمن الواضح الحاجة الماسة لذلك لمحو الأمية بهذا الشأن .. بارك الله في الجهود البناءة الساعية للخير وحماها من الحسد والحقد وأعداء النجاح

    • زائر 1 | 10:57 ص

      وإذا البيئة عسكرت

      لم يبقى حق في هذا الوطن الا وعسكر وآخر ماتوقعناه عسكرة الحقوق البيئية في بحرين العجائب

اقرأ ايضاً