العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ

الداخلية العراقية: عصابات تنظيم القاعدة وراء الإنفجارات بالعراق

أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الاثنين (29 يوليو/ تموز 2013) أن الهجمات التي وقعت في بغداد وعدد من المحافظات وأوقعت قتلى وجرحى يقف خلفها "تنظيم القاعدة".

وذكرت الوزارة ، في بيان صحفي ، "استمراراً لمسلسل الاعتداءات الإرهابية المجرمة ، نفذت عصابات القاعدة هجمات جديدة بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة مستهدفة تجمعات المواطنين الآمنين في عدد من أحياء بغداد والمحافظات أدت إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين".

وأضاف :"وإذ تتصاعد وتيرة الاعتداءات بهدف إشعار المواطنين بالإحباط وتغذية نزعات الانقسام الطائفي وشل الحياة المدنية في البلاد ، فقد أصبح لزاماً علينا مخاطبة المواطنين الكرام بأن البلاد أصبحت في مواجهة حرب معلنة تشنها قوى طائفية دموية تستهدف إغراق البلاد في الفوضى وإعادة إنتاج الحرب الأهلية التي تجاوزها العراقيون بتضحياتهم ووعيهم مما يستدعي تضامناً كاملاً بين أجهزة الأمن والحكومة والمؤسسات الاجتماعية والدينية والسياسية لمواجهة هذه الحرب الشعواء التي تأخذ طابع الإبادة الجماعية".

وذكرت :"رغم التضحيات الكبيرة والجهود المخلصة التي يبذلها المتفانون في أجهزة الأمن إلا أن ضخامة وسعة الاعتداءات الإرهابية تكشف عن اختراق كبير لجماعات الإرهاب للنسيج الاجتماعي ووجود حواضن بشرية ودعم تتلقاه هذه العصابات على خلفيات طائفية وسياسية الأمر الذي يستدعي تعبئة شاملة لجهود المواطنين مع أجهزة الأمن".

وأوضح أن "منهج الإرهاب يعتمد على استراتيجية تفكيك الدول بالفوضى والدمار في المجتمعات لإسقاط مفاهيم الدولة المعاصرة للعودة إلى ما يسمونه دولة الخلافة والإمارات الدينية وفي سبيل ذلك باتوا لا يتورعون عن كل أشكال الجريمة والعدوانية مما يستدعي الحذر والوعي بهذا المخطط والتماسك والتعاون مع السلطات المختصة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:21 م

      حسبي الله ونعم الوكيل

      الى متى قتل الابرياء ومن المستفيد من هذه ؟

    • زائر 1 | 2:16 م

      يدعون الإسلام

      كفى تمويل للارهاب و الارهابيين

اقرأ ايضاً