العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

تخصيص أرض حكومية في الجسرة بمساحة 20 ألف متر مربع لمواجهة تكدس الشاحنات على الجسر

المنامة – وزارة المالية 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة بمبنى الوزارة صباح اليوم الخميس (1 أغسطس / آب 2013) مع كل من وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبد الحسين علي ميرزا ، و وزير الأشغال عصام عبدالله خلف ، و رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ، حيث تم خلال الاجتماع بحث سبل تسهيل مرور شاحنات نقل البضائع على جسر الملك فهد.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على حزمة من الإجراءات الخاصة بتنظيم تدفق الشاحنات على الجسر وضمان انسياب الحركة به على الوجه الأكمل، وذلك على النحو الذي يكفل إيجاد الحلول الجذرية لمشكلة تكدس الشاحنات ويعزز هذا المرفق الحيوي الهام.

كما تقرر تخصيص قطعة أرض حكومية بمنطقة الجسرة كساحة انتظار لاستيعاب أعداد الشاحنات المتجهة من المنطقة الصناعية بالحد إلى مدن المملكة العربية السعودية عن طريق الجسر. وتقدر مساحة الأرض - الواقعة عند مدخل جسر الملك فهد – بحوالي 20 ألف متر مربع، وستكون قادرة على استيعاب نحو 120 من الشاحنات التي تمر عبر الجسر يومياً،

وأشاد الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة بالتعاون والتنسيق المستمرين بين السلطات والأجهزة المعنية في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة لاستيعاب الزيادات المتلاحقة في معدلات التدفق على جسر الملك فهد، وسلسلة التدابير والإجراءات التي دأب الجانبان على اتخاذها في هذا الصدد منذ افتتاح الجسر عام 1986م.

ونوه الوزير بالدور المحوري الذي يقوم به جسر الملك فهد في تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، ودعم الاقتصاد الوطني في كل من البلدين الشقيقين، وتنشيط حركة التجارة فيما بينهما وعلى مستوى دول المنطقة بوجه عام، كما توجه بالشكر إلى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة على الدعم الكبير الذي يحظى به جسر الملك فهد من وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها.

وصرح عصام عبدالله خلف بأن وزارة الأشغال تعكف في الوقت الراهن على استيفاء الجوانب الفنية والهندسية لعملية تهيئة الأرض المخصصة، كما يقوم مهندسو إدارة تخطيط وتصميم الطرق بالوزارة بإعداد التصاميم الخاصة لمداخل ومخارج الساحة بما يسهل عملية دخول وخروج الشاحنات.

وأشار إلى أن خطوة تخصيص قطعة الأرض تأتي في سياق الحرص على تسهيل الإجراءات المتبعة على جسر الملك فهد، على اعتبار أن أزمة تكدس الشاحنات تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد الوطني في كل من الجانبين خاصة البحريني، حيث يعد جسر الملك فهد المنفذ البري الوحيد لمملكة البحرين.

ومن جانبه صرح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بأنه بمجرد الانتهاء من تهيئة الساحة الجديدة وتجهيزها بالمرافق اللازمة فسوف تباشر مهامها كموقع لبدء إجراءات مرور الشاحنات، كما ستوفر بها مكاتب لكافة الجهات الحكومية ذات العلاقة.

حضر الاجتماع وكيل وزارة المالية عارف صالح خميس ، و وكيل وزارة الداخلية اللواء خالد سالم العبسي ، و الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً