العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

جامعة الخليج العربي تحصل على تجديد اعتماد شهادات بكالوريوس الطب من كاليفورنيا

المنامة ـ جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي بحصول جامعة الخليج العربي على تجديد اعتماد المجلس الطبي في ولاية كاليفورنيا التابع لحكومة ولاية كاليفورنيا (Medical Board of California) بشهادة خريجي جامعة الخليج العربي الحاصلين على درجة بكالوريوس الطب من كلية الطب والعلوم الطبية بالجامعة، معتبرا هذه الخطوة من المجلس الطبي في ولاية كاليفورنيا "تقديرا دوليا" لبرامج الجامعة واعترافا واضحا بمستوها الأكاديمي والعلمي.

وأكد النعيمي في خطاب بعثه إلى الجامعة أن استمرار اعتراف المجلس الطبي في ولاية كاليفورنيا بدرجة بكالوريوس الطب من كلية الطب والعلوم الطبية بالجامعة يعني استمرار تأهل طلبة الخليج للتقدم في الدراسات العليا التخصصية، إضافة إلى الالتحاق ببرامج التدريب الإكلينكي في ولاية كاليفورنيا.

واثني الوزير على الجهود الطيبة التي تبذلها الجامعة والقائمين عليها للارتقاء بالأداء الأكاديمي، إذ اكد النعيمي في تصريح سابق أن جامعة الخليج العربي تمثل قصة نجاح حقيقية ورمز من رموز وحدة البحرين، معتبرا مشوارها الأكاديمي الذي يمتد لأكثر من ثلاث عقود "قصة نجاح" رائدة على مستوى دول مجلس التعاون، وقال: "لجامعة الخليج العربي مسيرة مباركة مشاريع تطويرية مستحدثة يشار إليها بالبنان ساهمت بصورة فاعلة في تطوير القدرات البشرية والعلمية لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، جراء توافر هيئات أكاديمية وإدارية قديرة وبيئة علمية متكاملة". مشيرا إلى أن الجامعة كانت ومازالت ترفد المجتمع الخليجي بكوكبة من الكوادر المؤهلة تأهيلا عاليا في المجال الطبي والتقني والتربوي، ضمن إستراتيجية ترتكز على خلق بيئة علمية خليجية مشتركة، من خلال أهداف حضارية وسياسية وتنموية.

ومن جانبه، أشاد رئيس جامعة الخليج العربي خالد عبد الرحمن العوهلي بالرعاية والتوجيه التي تتلقها الجامعة بشكل مستمر من وزير التربية والتعليم الذي يرعى الجامعة بالدعم المستمرة لإنجاح هذا المشروع الخليجي المشترك، الذي يخدم أبناء الخليج، لتتمكن الجامعة رفد المجتمع الخليجي بالكوادر المؤهلة في المجال الطبي والتقني والتربوي، مشيرا إلى ان تجديد اعتماد المجلس الطبي في ولاية كاليفورنيا بشهادة خريجي جامعة الخليج العربي الحاصلين على درجة بكالوريوس الطب يأتي في خط متوازي مع مساعي الجامعة للحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بالمملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق، يشار إلى أن استمرار اعتراف المجلس الطبي في ولاية كاليفورنيا بخريجي جامعة الخليج العربي جاء بعد المراجعة المكثفة لوثائق برنامج ومقررات كلية الطب والوثائق المؤسسية التي قدمتها الجامعة للمجلس الطبي في ولاية كاليفورنيا، إذ شمل التقييم مدى حداثة المناهج التعليمية وطرق التقويم ومستوى مخرجات العملية التعليمية، موضحا أنه وبموجب هذا الاعتراف يستمر تأهل خريجي طلاب كلية الطب من جامعة الخليج العربي للتقدم في ولاية كاليفورنيا للتسجيل في الدراسات العليا التخصصية وكذلك البرامج للتدريب الإكلينيكي في ولاية كاليفورنيا.

ويأتي تجديد اعتراف المجلس الطبي في ولاية كاليفورنيا بمخرجات جامعة الخليج العربي من طلبة الطب ليضاف إلى إعتمادات واعترافات أخرى حصلت عليها الجامعة في غضون السنوات الماضية من ولايات أمريكية كواشنطن وفيلادلفيا وسياتل وميشيغان وتكساس، مما يسهل من حصول طلبة الطب في جامعة الخليج العربي على ذلك الاعتراف في كندا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:06 ص

      هههه يصنعون خبرا من لا شيء

      يا جماعة هذا الشيء اجراء روتيني وما هي إلا معادلة للشهادة للتأكد من كونها معتمدة لدى الجهة المصدرة للشهادة .. ولا يوجد انجاز في المسألة ولا داعي لفرة مخوخ الناس باسخدام كلمات من قبيل امريكا وكالفورنيا ..

اقرأ ايضاً