العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

"الأعلى للبيئة" يوقف أعمال الردم والدفان لأحد المشاريع في ساحل الحد الغربي

المنامة - المجلس الأعلى للبيئة 

تحديث: 12 مايو 2017

صدر عن الممثل الشخصي لجلالة الملك، رئيس المجلس الأعلى للبيئة، سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة قرار يقضي بوقف أحد المشاريع التي تقوم بأعمال الدفان في الساحل الغربي للحد وذلك لمزاولة المقاول لاعمال الردم بدون ترخيص. واشترط في القرار بأنه لا تُستأنف أعمال الردم والدفان بالموقع المحدد إلا بعد استيفاء اشتراطات التقويم البيئي والحصول على موافقة رسمية من الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة.

وكان خبراء البيئة والشؤون القانونية بالمجلس الأعلى للبيئة قد راجعوا الإشكاليات البيئية المتعلقة بأعمال الردم والدفان في ساحل الحد الغربي، وقد ضبط مفتشو المجلس الأعلى للبيئة مخالفات شركة المقاولات التي تقوم بالدفان في الموقع بدون ترخيص بيئي، وأوصوا بضرورة وقف كافة الأعمال في تلك المنطقة ليتم الالتزام بالقوانين باستخراج رخصة تُحدد فيها التزامات أعمال الدفان يالطرق الصحيحة المعتمدة والمرخصة من أجل ضمان عدم الإضرار بالبيئة المحيطة خارج حدود المنطقة المراد دفنها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:16 ص

      شرق الجفير

      هناك عمليات ردم متواصلة في شرق الجفير قي الجهة المقابلة لغرب الحد، خلف المستشفى التخصصي، طبعا الدفن لصالح احد اكبر المتنفذين في البلد ، هل يستطيع احد ايقاف هذا الردم او مطالبته بتصريح دفن؟

    • زائر 3 زائر 1 | 1:35 م

      كلا

      كلا

اقرأ ايضاً