العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

طالبان من البوليتكنك يفوزان بمنحة للمشاركة في "أسواق لندن المالية"

مدينة عيسى – بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

نال طالبان من تخصص الدراسات المالية والمصرفية بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) منحة للمشاركة في البرنامج الصيفي المتميز "أسواق لندن المالية" الذي تنظمه كلية رويال دوكس لإدارة الأعمال التابعة لجامعة شرق لندن، إذ تكفلت البوليتكنك بمنحة أحد الطالبين بينما، تكفلت كلية رويال دوكس بمنحة الآخر.

وقد تقدم للمنحة ثمانية من طلبة برنامج الدراسات المالية والمصرفية، وشملت عملية الاختيار مراجعة استمارات الطلب وإجراء استعراض متأن للتقدم الأكاديمي للمرشحين وكذلك إجراء المقابلات معهم بواسطة لجنة يترأسها رئيس قسم إدارة الأعمال بالبوليتكنك أليسون رينولدز، ومدير برنامج الدراسات المالية والمصرفية إيما سلاري.

وفي هذا السياق، أشارت رئيس قسم إدارة الأعمال بالبوليتكنك إلى مدى صعوبة اختيار مرشحين اثنين فقط من بين جميع المرشحين، ذلك لأن لجنة الاختيار رأت الكفاءة في جميع المتقدمين، إلا أنه وفي الأخير تم اختيار الطالب عيسى عادل الصميم والطالبة يارا طلال المطوع كأفضل ممثلين للتوجه إلى لندن والمشاركة في البرنامج.

وعن الشروط الواجب توافرها في المرشح، قالت رينولدز: "يشترط في المتقدم أن يكون من طلبة العامين الثالث أو الرابع لبرنامج الدراسات المالية والمصرفية، وألا يقل معدله التراكمي عن 3.00. كذلك على المرشح أن يكون مفعمًا بالحماس تجاه البرنامج الذي سيلتحق به وأن يكون حسن الاطلاع، وفوق ذلك كله أن يثبت قدرته على أن يكون خير سفير لمملكة البحرين وبوليتكنك البحرين أثناء وجوده في لندن".

وأضافت: "لم يتم اختيار الطالبين عيسى ويارا على أساس ما أبدياه من حماس وطموح فحسب، بل أيضًا لإثباتهما جدارتهما في تمثيل بلادهما ومؤسستهما التعليمية، حيث أجريا بحثًا بشأن البرنامج وما سيضيفه من قيمة إلى مشوارهما الدراسي ولهما شخصيًا".

ومن جانبه، تقدم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك محمد إبراهيم العسيري بجزيل الشكر إلى جامعة شرق لندن على ما أبدته من دعم، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الطرفين الذي يأتي في إطار سعي البوليتكنك المستمر لتعزيز جودة التعليم، وفقًا لتوجيهات مجلس أمنائها برئاسة سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة والرئاسة التنفيذية، وتحقيق أهدافها ورؤيتها المتوافقة مع رؤية مملكة البحرين 2030. كما أعرب الدكتور العسيري عن جزيل شكره لمديري البرامج بقسم إدارة الأعمال بالبوليتكنك لتفانيهم في تحديد أفضل المرشحين للمشاركة، وتمنى للطالبين رحلة موفقة ومفيدة، ولبقية المتقدمين حظًا أوفر في المرات القادمة، مؤكدًا مواصلة البوليتكنك تقديم مثل هذه الفرص وبأعداد أكبر خلال الفترة المقبلة ولمختلف التخصصات، بما يعود بالنفع على طلاب البوليتكنك عمومًا.

ومن جهته، عبر الرئيس التنفيذي لبنك الأسرة عاطف الشبراوي عن سعادته بهذه المنح التي تأتي لتضيف قيمة مهمة للعملية التعليمية التي تقدمها البوليتكنك، وهي الاحتكاك الخارجي والتطبيق العملي للمناهج والبرامج الأكاديمية، مشيرًا إلى أن هذه المنح تمثل تتويجًا للتعاون المثمر الذي ترسخه البوليتكنك مع شركاء داخل وخارج البحرين، حيث إن هؤلاء الطلبة قد شاركوا في أنشطة مبادرة "مصنع الأفكار" وقاموا بالتعاون مع طلبة من جامعة شرق لندن بتطوير عدد من الأفكار للمشروعات متناهية الصغر في مجالات ثقافية وسياحية وخدمية يحتاجها السوق البحريني، كما قام عدد منهم بتصميم مادة علمية وتدريبية، وقاموا بتدريب عدد من عملاء بنك الأسرة، وهذه تجربة فريدة، حيث يقوم الطلاب بالتعاون مع مؤسسة مالية اجتماعية، بطرح الأفكار وتنفيذها ومساعدة أصحاب المشروعات متناهية الصغر في تطوير أعمالهم.

يذكر أن رئيس قسم إدارة الأعمال بالبوليتكنك السيدة أليسون رينولدز كانت قد أسست علاقة تعاون مثمرة مع جامعة شرق لندن، بهدف توفير فرص دراسية لكل من طلبة البوليتكنك وطلبة جامعة شرق لندن. وعن ذلك، قالت رينولدز: "تطبق جامعة شرق لندن الأنموذج الأكاديمي نفسه الذي تطبقه البوليتكنك، والمتمثل في التعلم القائم على حل المشكلات. ومؤخرًا زار ثمانية من طلبة جامعة شرق لندن البوليتكنك للعمل مع خريجينا في مشروع تعاوني خاص ببنك الأسرة. وقد أبدت جامعة شرق لندن إعجابها بأداء طلابنا وبالنهج المطبق لدينا في تدريس برنامج إدارة الأعمال، وعليه قررت توفير منحة لأحد طلابنا، فيما دعمت البوليتكنك مشاركة الطالب الثاني إيمانا منها بأهمية مثل هذه المشاركات".

واعتباراً من تاريخ 18 يوليو / تموز، ولمدة 25 يومًا، سوف تتاح الفرصة للطالبين لزيارة منطقة كناري وارف، وهي مركز القطاع المالي وتقع في شرق لندن، حيث سيشاركان في محاضرات مهمة كما سيزوران مناطق وقطاعات حيوية مختلفة مثل بنك باركليز وشركة (KPMG) وسوق لندن للأوراق المالية وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:39 م

      مافي احسن !ا

      انا من الطلبه ال 8 المختارين وما اجتزت المعايير , واهنئ الفائزين بالمنحه لانهم الافضل من بيننا , ومافي احسن منهم من بين الي اختارونا وهاذي الصراحه ونتمنى من البقيه مايزعلون .

    • زائر 2 | 12:04 م

      حرام والله ظلمونا

      مع احترامي للطلاب الموجودة اسمائهم، في في احسن منهم بس ما ندري شنو المعيار إلي خلاهم يفوزون.
      ظلم

    • زائر 5 زائر 2 | 5:51 ص

      لا حول ولاقوة الا بالله

      ياخي في كل شى لازم تدخلون في هلسالفه وانا عارف شنو قصدك بس لازم تستحي على ويهك وتهنئ الفائزين مو تتطرف ..

    • زائر 1 | 11:02 ص

      و زارة التربية نايمة

      وزاراة التربية نايمة عنهم ، أي بعثة لازم تاخذ موافقة من الوزارة بس الظاهرة الصيام مأثر عليهم

اقرأ ايضاً