العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

جمعية مربي الدواجن البحرينية تطالب بتسليمها أوزان الدجاج حية تفادياً للذبح الحرام

استقبل وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة شئون البلديات والزراعة الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بمكتبه صباح أمس رئيس جمعية مربي الدواجن البحرينية حمزة المدحوب يرافقه عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية وذلك لدراسة مشاكلهم وسبل حلها من اجل تدعيم صناعة الدواجن في المملكة لتحقيق أمن غذائي واكتفاء ذاتي في هذه الصناعة.

وخلال الاجتماع استعرض حمزة المدحوب أهم التحديات والمعوقات التي تواجهه مربو الدواجن خاصة فيما يتعلق بقلة أعداد الصوص في بعض مزارع التربية غلاء إيجارات الأراضي المقامة عليها مزارع التربية، الرسوم التي تفرضها الجمارك على استيراد المواد والأدوات الداعمة لصناعة الدواجن.

وثمن رئيس الجمعية وأعضاء مجلس إدارتها الدعم اللامحدود والاهتمام الكبير الذي تقدمه شئون الزراعة والثروة البحرية وعلى رأسها الشيخ خليفة بن عيسى من خلال التسهيلات التي قدمت للمربين من حيث الحصول على التطعيم وتسهيل إجراءات استيرادها وتقديم أسلوب جديد لتطعيم الصوص بمجرد الفقس ضد اخطر الأمراض التي تؤثر علي نسب الموت أثناء التربية وذلك من خلال احد الشركات الفرنسية المتخصصة في أمراض الدواجن.

مطالبين بمساندة الوزارة لهم في دعم الجمعية وتسهيل مأموريتها في الإعفاء الجمركي الخاص باستيراد المواد والأدوات والتطعيمات التي تخدم صناعة الدواجن في مملكة البحرين، كذلك سرعة تصحيح أوضاع المربين مع شركة دلمون بحيث تتسلم الشركة منهم أوزان الدجاج حية مع حساب نسبة الهالك والتي تقدر دوليا بحوالي 30 % وذلك تفاديا للذبح الحرام، مشيرين ان عملية الذبح تتم بمعرفة المذبح الخاص بالشركة وبذلك تكون هي المسئولة عن الدجاج بمجرد استلامه.

وناشد المربين وزير البلديات جمعة الكعبي تنفيذ ما سبق أن وعدهم به في شأن حل مشكلة أراضي الأوقاف وأراضى القطاع الخاص ومعدل زيادة الإيجارات بطريقة يعجز المربيين عن تلبيها ومنع تدمير البنية التحتية التي تمت على هذه الأراضي من منشئات وتجهيزات.
وكان وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى أل خليفة قد عقد اجتماع مسبقا مع كبار مربى الدواجن الغير تابعين للجمعية للتعرف على أهم المشكلات التي تواجههم ووضع خطة لكيفية التغلب على هذه المشكلات وفق خطة ودراسة تضمن حق المربي وحق الشركة والحفاظ على جودة المنتج حتى وصوله للمستهلك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً