العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

رابطة الأندية السعودية تودع أكثر من 6 مليون ريال في حسابات كل الأندية

اودعت رابطة دوري المحترفين السعودي في حسابات الأندية المشاركة في دوري المحترفين مبلغ وقدره ستة ملايين و440 الف ريال، بواقع 460 الف ريال لكل نادي.

كان الإجتماع الماضي للرابطة قد نوقش فيه بنود عقد رعاية شركة عبد اللطيف جميل لدوري المحترفين واعتماده والاطلاع على آخر مستجدات كراسة النقل التلفزيوني وإعادة توزيع إيرادات الرابطة من الرعاة للأندية على ضوء دخل الرعاة الجدد.

وأوضحت الرابطة أنه بفضل الجهد المبذول من قبل مجلس إدارة الرابطة والثقة التي يحظى بها من الشركات العالمية وبجهد من الشركات الراعية، تم بيع نسبة الرابطة من اللوحات الإعلانية والبالغة 25% بمبلغ وقدره 120 مليون ريال للراعي الرئيسي والرعاة المشاركين (طيران الإمارات ، بيبسي كولا العالمية)، ويعتبر هذا المبلغ من أعلى المبالغ التي تم تحقيقها على مستوى العالم حسب المساحة المباعة، كما تمت الموافقة على إعطاء الحرية لشركة عبداللطيف جميل في اختيار اسم الدوري.

وكانت الرابطة قد قررت في إجتماعها الماضي توزيع عوائد البث التلفزيوني والبالغ 75 مليون و600 الف ريال على الأندية بواقع ثلاثة ملايين ريال لكل نادٍ في بداية الموسم على أن يتم توزيع 33 مليون و600 الف ريال مع نهاية الموسم حسب مراكز الأندية، كذلك ستقدم الرابطة مبلغاً مقطوعا وقدره 16 مليون ريال، للاتحاد السعودي لكرة القدم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً