العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

"الأعلى للمرأة": لجنة تحكيم "الرالي الإعلامي" تمدد فترة استلام الأعمال من الراغبين بالمشاركة حتى 30 سبتمبر المقبل

الرفاع - المجلس الاعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار الإقبال الذي شهده "الرالي الإعلامي" من قبل المشاركين في المسابقة وتجاوباً مع مطالبات الراغبين في المشاركة بتمديد فترة السماح باستلام الأعمال المشاركة كون يراد لها وقت أطول، فقد حددت لجنة تحكيم مسابقة "الرالي الإعلامي" آخر موعد لتسليم المشاركات في 30 سبتمبر 2013.
وتأتي مسابقة "الرالي الإعلامي" ضمن الفعاليات المصاحبة لمناسبة يوم المرأة البحرينية للعام 2013 الذي يحمل شعار "المرأة والاعلام". وتهدف إلى استكشاف المواهب الاعلامية الشابة والمساهمة في تنشيط الانتاج الاعلامي المؤثر والمحرك لقضايا المرأة بشكل عام من خلال إثراء المجالات الإعلامية المختلفة، لتكون محركاً ودافعاً للارتقاء بالمادة الإعلامية التي تتناول قضايا وحقوق المرأة في كافة المجالات وصولا الى إحداث تطور ملموس في مجال الإعلام الموجه للمرأة وللمجتمع بمختلف فئاته وتوفير قاعدة بيانات من المواهب والكفاءات المتميزة والمواد الإعلامية الموجهة للمرأة. ويستهدف الرالي الإعلامي جميع العاملين والمهتمين في المجال الإعلامي الموجه للمرأة (من الجنسين) ومن مختلف الفئات العمرية.
وقد خصص المجلس الاعلى للمرأة مكافآت تشجيعية للأعمال الفائزة تقدر بحوالي عشرة آلاف دينار لجميع مجالات الرالي موزعه على الاربعة المجالات على النحو التالي : الاعلام المقروء 2000 دينار ، الاعلام المرئي 3000 دينار ، الاعلام المسموع 2000 دينار والاعلام الاجتماعي 2000 دينار.

مجالات الرالي الإعلامي
ويضم الرالي المجالات التالية وهي: (الإعلام المرئي، والإعلام المقروء، والإعلام المسموع، والإعلام الاجتماعي)، ويحق لأي مشارك التقدم بعمل في أي مجال من هذه المجالات المختلفة حسب المعايير الخاصة بكل مجال.
ففي مجال الإعلام المقروء، يمكن المشاركة بالمقال الصحفي، والمقابلة الصحفية، والتحقيق الصحفي، والكاريكاتير. بينما في مجال الإعلام المرئي فيمكن التقدم للمشاركة في الفئات التالية: (Animation)، والرسائل التلفزيونية القصيرة (TV spot)، والمقابلة التلفزيونية. أما في مجال الإعلام المسموع فيمكن المشاركة بالبرنامج الحواري، وبرنامج الخطاب المباشر، والرسائل الإذاعية. فيما يمكن المشاركة بمجال الإعلام الاجتماعي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، ويوتيوب، وانستغرام.

المعايير العامة للمشاركة في "الرالي الإعلامي
وعن المعايير العامة للرالي فقد حددت لجنة التحكيم بأن تكون المادة الإعلامية مرتبطة برؤى واستراتيجيات الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وأن تكون مكتملة العناصر الفنية، وذات رؤية ورسالة واضحة تسعى لتحقيقها في المجتمع، وأن تحمل أفكاراً جديدة مبتكرة، أو تطويراً لفكرة معروفة. كما يجب أن تكون هذه المادة متميزة بالقدرة على التفاعل مع المتلقي والوصول إلى الجمهور المستهدف وإحداث الأثر.
شروط المشاركة
ويشترط للمشاركة في الرالي الالتزام بقانون المطبوعات والنشر وحقوق الملكية الفكرية، واحترام المبادئ والمواثيق الأخلاقية في العمل الإعلامي، وعدم تضمين الأعمال أية معلومات مسيئة لأية فئة أو شريحة اجتماعية، ناهيك عن التحريض على الكراهية والعنف، أو استخدام صورا أو كلمات مخلة بالآداب العامة.
كما يشترط في العمل المقدم أن يكون باللغة العربية، وأن لا يكون من الأعمال التي فازت في مسابقات أخرى، ولا يحق المشارَكة بأكثر من عمل واحد عن كل مجال من مجالات الرالي، فبالإمكان المشاركة بأكثر من عمل ولكن في مجالات مختلفة.
اجراءات المشاركة
وعن اجراءات المشاركة فعلى المشترك ملء استمارة المشاركة في الرالي وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للمرأة www.scw.bh ، وإرسالها مرفقة بالعمل على العنوان التالي: يوم المرأة البحرينية 2013 – الرالي الإعلامي _ إدارة العلاقات العامة والإعلام _ المجلس الأعلى للمرأة - ص .ب: 38886 - مملكة البحرين وذلك في موعد أقصاه 30 سبتمبر 2013، ولمزيد من الاستفسار يرجى التواصل عبر الهواتف التالية: 33326655/39965015 .
الجدير بالذكر ، أن "الرالي الإعلامي" يهدف إلى جعل الإعلام وسيطا حيا وفاعلا في عملية الإصلاح الاجتماعي العام، الذي يستهدف تحسين أوضاع المرأة والمجتمع بشكل عام، من خلال إثراء المجالات الإعلامية لتكون محركاً ودافعاً للارتقاء بالمادة الإعلامية التي تتناول قضايا وحقوق المرأة في كافة المجالات كما وكيفا، وصولا إلى إحداث تطور ملموس في مجال الإعلام الموجه للمرأة وللمجتمع بمختلف فئاته، مع الأخذ بعين الاعتبار منهجية عمل المجلس الأعلى للمرأة لتحقيق الأثر في مجالات الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية وهي "استقرار الأسرة – تكافؤ الفرص – التعلم مدى الحياة – جودة الحياة – بيت الخبرة" وارتباط الإعلام الوثيق بكل هذه المجالات لإيصال رسالة مفادها ضرورة تحقيق الشراكة المتكافئة من أجل الوصول بالمجتمع إلى مستويات التنافسية والاستدامة المطلوبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً