العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

أبو الفتح: العمل على إيجاد حلول لمعظم مخالفات البناء والحد منها

خلال لقاءه وكيل "الإسكان"

المنامة – وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وكيل وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون البلديات والزراعة نبيل محمد أبو الفتح بمكتبه في ديوان الوزارة وكيل وزارة الاسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة بحضور ممثلين عن الوزارتين.

وفي بداية اللقاء رحب أبو الفتح بالشيخ عبدالله بن أحمد ، ونوه بالدور البارز والجهود التي تبذلها وزارة الاسكان في مجال التنمية الحضرية.

وقد أكد وكيل وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني أن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تحث دائما على رفع مستوى الأداء وتطوير الخدمات إلى الأفضل لخدمة كل المستفيدين من الخدمات التي تقدمها وزارات الدولة، مبينا أن التعاون القائم بين وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الاسكان هو من أجل إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة مستقبلا للمواطنين.

وأضاف أبو الفتح أن وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني بتوجيهات من الوزير جمعة بن أحمد الكعبي ماضية قدماً في تنفيذ استراتيجيتها (إنماء وتعمير 2014) والتي تعمل من خلالها من أجل إحداث تحول حقيقي في أداء ونتائج عمل الوزارة وقطاعاتها المختلفة وتمكينها من تحقيق رؤيتها بإطلاق آلية تنمية حضرية شاملة وتوفير أفضل الخدمات البلدية والتخطيطية والزراعية بما يحقق التطلعات في إنماء وتنمية مستدامة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع منها مقترح تعديل الاشتراطات التنظيمية للبناء للمناطق الاسكانية بمدينة حمد وباقي مناطق البحرين، وذلك لغرض ايجاد حلول لتلبية طلبات المواطنين الخاصة بإضافات البناء في تلك المناطق.

حيث استرض نبيل أبو الفتح المقترح المقدم من قبل وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني ، وبين أنه في حال تمت الموافقة عليه فستكون هناك حلول لمعظم الطلبات ، إضافة لإيجاد حلول لمعظم مخالفات البناء والحد منها.

من جانبه أبدى وكيل وزارة الاسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة اهتمامه بتلك المقترحات ورغبة الوزارة بالتعاون مع وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني في إيجاد رؤية موحدة للوزارتين لتعديل هذه الاشتراطات ، وذلك بعد دراستها من قبل وزارة الاسكان خلال شهر من تاريخ عقد هذا الاجتماع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:23 ص

      تساؤل و استفسار نرجوا التوضيح من البلديه

      لماذا يسمح لجار بالبناء على الحد بالطابق الثالث و لا يسمح لجاره؟
      لماذا تعطى اجازات فتح محلات للبعض و لا يسمح لغيره على نفس الشارع و على بعد لا يتعدى ال100 متر من الجانبين؟
      في ظل الغلاء الفاحش و صعوبة و مشاكلو ضيق السكن, لماذا لا زلتم تشترطون ترك فراغ من الارض الذي دفع لها صاحبها دم قلبه؟
      لماذا تشترطون على المواطن العادي اعلان بموقع البناء يدفع تكاليفه و تحتسبون عليه اتعاب عرضه و هو في غنى عنه؟ هل هذا رفعكم المعاناة عن المواطنين؟
      نأمل التوضيح المقنع للناس هنا بالجريده.

اقرأ ايضاً