العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

ضم البنخليل وعبدالرحمن للجنة المكلفة بتأسيس اللجنة الوطنية للمتقاعدين

العدلية - الاتحاد العام للنقابات 

تحديث: 12 مايو 2017

عُقد اليوم الأحد (4 أغسطس/ آب 2013) الاجتماع التحضيري الثاني لتأسيس اللجنة الوطنة للمتقاعدين، في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، وتم خلال الاجتماع ضم كل من محمد علي البنخليل، وسليمان محمود عبدالرحمن، كعضوين في المجموعة المكلفة بوضع لائحة داخلية للجنة المزمع إنشاؤها.

وتأتي مساعي تأسيس هذه اللجنة برعاية الاتحاد العام لنقابات العمال، إذ أنه في الوقت الحالي فإن الحق القانوني يعطي الاتحاد العام للنقابات حق تمثيل العمال في هيئة التامين الاجتماعي، ومن المعلوم فإن هناك شؤونًا هامة للمتقاعدين يناقشها ممثلوا الاتحاد في إدارة التأمين الاجتماعي، لذا يعتبر الاتحاد ممثلاً للعمال العاملين منهم والمتقاعدين، ومن هنا قام الاتحاد بمحاولة لتأطير عمل المتقاعدين، عبر إطار يعبر عن إرادتهم بشكل واضح وحقيقي، ليستطيع المتقاعدون تقديم آرائهم للاتحاد، وأن يكون هناك تنسيق دائم بينهما، على أن يدعم الاتحاد العام هذه اللجنة بكل إمكانياته.

وقد تم عقد اجتماع أول للتحضير لتشكيل هذه اللجنة، في تاريخ (4 يوليو/ تموز 2013) الماضي لبحث الفكرة وتم التوافق على تكليف أربعة أشخاص ضمنهم الأمين العام المساعد للحماية الاجتماعية في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين فلاح السيد هاشم، والأمين العام الأسبق للاتحاد عبدالغفار عبدالحسين، ومكي عباس، وعباس البحاري، لوضع تصورات وأفكار تكون مسودة للائحة الداخلية لهذه اللجنة.

وخلال الفترة الماضية وهي شهر واحد، عقد المكلفون الأربعة عدة اجتماعات لوضع تصورات لمسودة اللائحة الداخلية وتفاصيل دور ومهمات هذه اللجنة، وتم توجيه دعوة للإخوة المتقاعدين الذين أبدوا اهتمامًا وتفاعلاً مع تأسيس اللجنة، واليوم الأحد (4 أغسطس/ آب 2013) تم عقد الاجتماع التحضيري الثاني في مقر اتحاد العمال بالعدلية، وتمت فيه مداولات ونقاشات المسودة التي وضعها المكلفون الأربعة.

واتفق الحاضرون على مواصلة النقاش في هذه المسودة، وتم إضافة كل من محمد علي البنخليل، وسليمان محمود عبدالرحمن إلى اللجنة المكلفة بإعداد اللائحة وتحديد الأهداف الاستراتيجية، لهذه اللجنة بالتعاون مع الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين .

وأكد الأمين العام المساعد للحماية الاجتماعية فلاح السيد هاشم، أن الباب لازال مفتوحًا لجميع المتقاعدين من جميع القطاعات، وهناك ترحيب بأية مشاركات أو إسهامات لتأسيس هذه اللجنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:36 م

      طرار

      زائر 2 طول بالك وخلنا نجوف الى لينا ولي علينا

    • زائر 2 | 2:28 م

      لجنة طائفية

      هذه اللجنة مادامت تحت مظلة الاتحاد العامل للعمال الطائفيين فهي طائفية، والأسماء خير دليل على ذلك وما ترصيع وترقيع بعض الأسماء إلا كغطاء يستر عورة التقية.

    • زائر 1 | 10:43 ص

      على جميع المتقاعدين

      ان ينظموا الى هذه اللجنه الوطنيه لكي نرفع مطالبنا للحكومه كفريق واحد\n .....\nأخوكم

اقرأ ايضاً