العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

المحافظة الجنوبية تحيي ليالي الوداع بالرفاع

عوالي – المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

استمرارا للفعاليات الرمضانية التي تقيمها المحافظة الجنوبية، وإحياء للموروثات الشعبية والتراث البحريني الاصيل نظـــمت "الدار الصغيرة للفنون الشعبية" مسيرة "الوداع" بسوق الرفاع الشرقي.

وتأتي هذه الفعالية الرمضانية ختاما لسلسلة الفعاليات الرمضانية التي قامت بها المحافظة ما بين الاجتماعية والثقافية والترفيهية لكافة الأهالي والمقيمين، بهدف تفعيل دور الشراكة المجتمعية ولضمان إيصال رسالة المحافظة في أهمية التواصل المجتمعي والتثقيفي لفئات المجتمع ولشرائحه المتعددة حيث أقامت المحافظة في هذا الشهر الفضيل حفل تكريم "رواد الجنوبية" للعام الثاني على التوالي تحفيزا للعاملين سواء في القطاع العام أو الخاص أو من المتطوعين في خدمة المجتمع، من أهالي المحافظة الجنوبية، وكانت لهم الأيادي المعطاءة منذ سنوات طويلة و حققوا من الإنجازات الكبيرة والقيمة لهذا الوطن العزيز.

كما أقامت المحافظة وبالتعاون مع بلدية المنطقة الجنوبية حفل القرقاعون في منتزه الحنينية كعادتها السنوية إحياء للموروث الشعبي والعادات القديمة الذي توارثتها الأجيال عبر الزمن، وحفاظًا على الهوية الثقافية والتراثية البحرينية.

وتضمن الاحتفال الكثير من الفعاليات مثل بيع الأكلات الشعبية ونقش الحناء والألعاب المجانية، إضافة إلى فقرة الفريسة التراثية والأغاني الشعبية.

كما قام محافظ الجنوبية خلال هذا الشهر الكريم بزيارة العديد من المجالس الرمضانية في المحافظة وخارجها وقامت المحافظة أيضا بعمل محاضرات تثقيفية بعنوان "مجالسنا منابعنا" لرواد المجالس الرمضانية يتم من خلالها نشر الوعي والمعرفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:01 م

      وداع شهر رمضان بدعه

      علينا ان نقول أعاده الله علينا بخير وعافيه وأن ندعوا الله ونبتهل إليه بأن يتقبل صيامنا وقيامنا ودعائنا فيه، لا أن نودعه وهذه بدعه

اقرأ ايضاً