العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

رئيس أركان الجيش الليبي يتسلم مهام منصبه رسميا

دعا رئيس أركان الجيش الليبي الجديد اللواء جاد الله العبيدي اليوم الأحد (4 اغسطس / آب 2013) جميع الأطراف الليبية إلى تجنيب المؤسسة العسكرية الإشاعات حتى تؤدي مهامها بشكل يحفظ أمن الوطن.

وقال العبيدي، للصحفيين في حفل تسلمه مهام رئاسة أركان الجيش الليبي، إن " اليوم نشهد حالة من تجسيد الديمقراطية متمثلة في التسليم السلمي للمؤسسة العسكرية إلى قيادة جديدة تسعى إلى عقيدة واحدة ولائها لله وللوطن ". وأضاف " ينبغي تجنيب المؤسسة العسكرية وأفرادها الإشاعات المغرضة خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما يجب على جميع الأطراف ترك الفرصة لقيادات الجيش في التخطيط لبنائه وإعادة هيكلته".

وحث جاد الله العبيدي الجميع على "الالتزام والتكاتف لضمان صورة جديدة للجيش الوطني الذي ينتظر منه الكثير ويعول عليه في الدفاع عن أبنائنا وأرضنا ".

وصوت المؤتمر الوطني الليبي العام نهاية تموز/ يوليو الماضي لصالح تعيين العقيد ركن جاد الله صالحين العبيدي بعد إصدار رئيس المؤتمر نوري أبو سهمين مرسومين يتم بموجبهما ترقيته رتبتين ليصبح بمنصب لواء ركن.

وظل مقعد رئيس أركان الجيش الليبي شاغرا ويديره بشكل مؤقت اللواء سالم قنيدي منذ استقالة اللواء يوسف المنقوش من منصبه في التاسع من حزيران/يونيو الماضي، على خلفية اشتباكات دامية بين متظاهرين وقوات درع ليبيا فى بنغازي راح ضحيتها أكثر من 40 قتيلا ونحو 100 جريح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً