العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

مقتل 30 وفقدان العشرات في فيضانات عارمة بباكستان

قال مسؤولون اليوم الأحد (4 اغسطس / آب 2013) أن الفيضانات العارمة والسيول القوية في باكستان أسفرت عن مقتل 30 شخصا وفقدان عشرات آخرين، بينما تستعد السلطات في البلاد للتعامل مع مزيد من الأمطار الموسمية.

وقال قمران ضياء المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث، إن كراتشي أكبر مدن البلاد كانت هي الأسوأ تضررا، حيث لقى 12 شخصا على الأقل حتفهم.وتوفي معظم الضحايا في المدينة الساحلية جراء الصعق بالكهرباء حيث اقتلعت الرياح القوية أعمدة التيار الكهربائي ومزقت خطوط نقل الكهرباء العتيقة.

وأضاف أنه في المنطقة الجبلية بشمال البلاد، اجتاحت مياه الجداول الجبلية المتدفقة 70 منزلا وعشرات المتاجر، ما أسفر عن تشريد العشرات في العراء دون طعام في بلدة تشيترال بالقرب من الحدود الأفغانية.

وتابع ضياء أن قوات الإنقاذ تبحث عبر الركام للعثور على ناجين.وقال عريف محمود، المدير العام لهيئة الأرصاد الجوية الباكستانية، اليوم الأحد إنه يتوقع هطول مزيد من الأمطار الغزيرة في غضون الثماني والأربعين ساعة المقبلة.وذكر ضياء أن حكومتين إقليميتين استعدتا الجيش في كراتشي ومدينة بيشاور شمال غرب البلاد لمساعدة السلطات المدنية في عمليات الإجلاء.

وقال إن " الشهر المقبل حرج... نحن على أهبة الاستعداد".وتعد الفيضانات العارمة أمرا شائعا خلال فصل الرياح الموسمية في باكستان، الواقعة جنوب أسيا والتي لها طبيعة جغرافية وعرة وطقس قاس يمتد من جبال الهيمالايا في الشمال إلى خليج البنغال في الجنوب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً