العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

ضبط معمل لتفخيخ السيارات قرب بغداد ومقتل ستة عراقيين بهجمات متفرقة

قتل ستة اشخاص احدهم قاض واصيب 14 بينهم ثلاث نساء بجروح في هجمات متفرقة استهدفت الاحد (4 اغسطس / آب 2013) مناطق مختلفة في العراق، حسبما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

ففي بغداد، قال ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية ان "شخصا قتل واصيب خمسة اخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة في حي اور، في شمال شرق بغداد".

وتشهد شوارع بغداد خصوصا تلك المحيطة بالمنطقة الخضراء، حيث مقر الحكومة وبعثات اجنبية، اجراءات امنية مشددة وفقا لمراسلي فرانس برس.

وقد اعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم عن ضبط معمل لتفخيخ السيارات، وثماني سيارات و13 دراجة معدة للتفخيخ، ومواد كيميائية في احد اطراف العاصمة.

وفي تكريت (160 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة ان "انفجار سيارة مفخخة مركونة امام منزل القاضي ساجر العزاوي رئيس محكمة الجنح ادى الى مقتله واصابة زوجته بجروح بليغة".

ووقع الانفجار عند منزل القاضي في وسط تكريت، وفقا للمصدر ذاته. وقال الملازم اول عبد الله الجبوري من شرطة الموصل (350 كلم شمال بغداد) ان "ثلاثة جنود قتلوا واصيب اربعة من رفاقهم بجروح جراء انفجار عبوة استهدف دوريتهم في منطقة عين جحش (60 كلم جنوب الموصل)".

وفي هجوم اخر، اغتال مسلحون مجهولون رجلا واصابوا ابنه بجروح بعدما فتحوا النار عليه داخل منزله في ناحية الرياض، الواقعة غرب مدينة كركوك (240 كلم شمال بغداد).

وتاتي هذه الهجمات بالتزامن مع استمرار موجة العنف التي قتل خلالها في شهر تموز/يوليو الماضي نحو الف شخص، في اعلى معدل لضحايا اعمال العنف في شهر واحد منذ نيسان/ابريل 2008.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:54 ص

      تبدأ للأيدي الخفية

      اللهم إنتقم ممن يمول الإرهاب ويدعمة ويقتل الإنسانية

اقرأ ايضاً