العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

حسام بن عيسى يلتقي مدير شؤون الشرق الأوسط بالخارجية اليابانية

استقبل رئيس ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، بمكتبه صباح اليوم الأحد (4 أغسطس/ آب 2013) مدير شؤون منطقة الشرق الأوسط والشؤون الافريقية بوزارة الخارجية اليابانية ماساكي كاناي ، وذلك بحضور سفير امبراطورية اليابان لدى مملكة البحرين السفير شيجيكي سومي.
وخلال اللقاء بحث رئيس ديوان رئيس الوزراء مع مدير شؤون الشرق الاوسط بوزارة الخارجية اليابانية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتنميتها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى الترتيبات الخاصة بالزيارة المرتقبة لرئيس وزراء اليابان والوفد المرافق له نهاية الشهر الجاري.
وقد أعرب الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة عن ترحيب مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبًا بالزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الياباني إلى مملكة البحرين، وأهميتها في دفع العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين إلى الأمام.
وأشاد بما وصلت إليه العلاقات البحرينية ـ اليابانية من تطور على كافة المستويات في ظل رغبة قيادتي البلدين على بناء نموذج متميز للعلاقات يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.
وأشار رئيس ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى أهمية الاستفادة من الامكانيات التي يحظى بها البلدان في ترسيخ أسس علاقات متينة وقوية على كافة الأصعدة، متمنيا أن تكلل زيارة الوفد الياباني بالنجاح والتوفيق والبناء على ما يجمع بينهما من اتفاقيات تعاون.
من ناحيته، شدد كاناي على عمق ومتانة علاقات الود والتفاهم بين البحرين واليابان، مشيدا بحرص الحكومة اليابانية على توطيد عرى التعاون مع البحرين، ومعربا عن تطلعه لأن تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من التنسيق بين البلدين بما يلبي مصالحهما المشتركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً