العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم يبقي على دعمه لهوينيس

يزال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فولفجانج نيرسباخ يحتفظ بدعمه لرئيس بايرن ميونيخ ، أولي هوينيس ، بعد أن قدمت نيابة ميونيخ العامة هذا الأسبوع دعوى ضده في قضية تهرب ضريبي.

وأكد الألماني /62 عاما/ في مقابلة مزدوجة نشرتها اليوم الأحد صحيفة (بيلد آم سونتاج) الأسبوعية الألمانية ، شاركه فيها رئيس رابطة الدوري الألماني راينهارد راوبال "أقولها صريحة: أتمنى له كصديق أن يتمكن من مواصلة العمل الرائع الذي يقوم به في رئاسة بايرن ميونيخ".

وأحيا الاتهام الرسمي ضد هوينيس الأصوات التي كانت تطالب بتنحي الألماني /61 عاما/ عن رئاسة مجلس إدارة النادي البافاري.وقال رئيس رابطة الدوري الألماني ونادي بوروسيا دورتموند "إنها مسألة تخص مجلس إدارة بايرن".

وأضاف راوبال "في لوائح الدوري لا يوجد أي بند يتعلق بالمعايير التي يجب على شخص ما الوفاء بها لتولي رئاسة أحد الأندية".وقدم هوينيس في كانون ثان/يناير الماضي بلاغا ضريبيا ضد نفسه ، معترفا بأنه أخفى عائدات في حساب بسويسرا بقيمة 20 مليون يورو /نحو 26 مليون دولار/، ومنذ ذلك الحين وهو يخضع للتحقيق من جانب السلطات.

وتسببت القضية في جدل كبير بألمانيا ، حيث كان ينظر إلى المسئول الإداري كسلطة أخلاقية وكان يتمتع كذلك بعلاقات عديدة في عالم السياسة ورجال الأعمال ، حتى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعربت عن شعورها "بالإحباط" إزاء هوينيس.ومع ذلك ، قد ينقذ رئيس النادي البافاري نفسه من عقوبة تنفيذية ويخضع لعقوبة عامين من الإفراج المشروط ، بحسب ما نشرته مؤخرا مجلة (دير شبيجل).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً