العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

برلسكوني يعلن براءته قائلا: "أنا باق هنا"

ظهر رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني أمام الآلاف من المتظاهرين المؤيدين له اليوم الأحد (4 أغسطس / آب 2013) ليعلن براءته بعد أن حكم عليه بتهمة الاحتيال الضريبي.

وتجمع المتظاهرون خارج منزله في روما، واصفين قطب وسائل الإعلام الملياردير بأنه "شهيد الحرية"، ومطالبين بوضع حد لما أسموه بالقضايا القانونية ذات الدوافع السياسية.

وأيد قرار صدر من المحكمة العليا يوم الخميس الماضي حكما بالسجن لسنة واحدة ضد برلسكوني بتهمة تقديم شركته الإعلامية "ميدياست" أوراق محاسبية مزورة خاصة بنشاطاتها خارج البلاد. ودفع الحكم أعضاء من حزب برلسكوني شعب الحرية الذي ينتمي لتيار يمين الوسط إلى التهديد بالانسحاب من الحكومة الائتلافية.

وقال برلسكوني انه مستمر في دعم حكومة رئيس الوزراء إنريكو ليتا وإنه يجب مواصلة تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.وتعاني إيطاليا، ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، من ركود طويل وهو الأمر الذي دفع الحكومة لتطبيق تدابير تقشف.وبينما اغرورقت عيناه بالدموع، وصف برلسكوني /76 عاما/ نفسه بانه ضحية للنظام القضائي لكنه أضاف، "أنا هنا. أنا باق هنا. أنا لا أستسلم".

وسيقضي برلسكوني عقوبته إما باحتجازه قيد الإقامة الجبرية أو القيام بخدمة المجتمع نتيجة لكبر سنه. وقد يجعله الحكم أيضا يفقد مقعده في البرلمان. وقضت المحكمة بإجراء المزيد من المراجعة القضائية بشأن ما إذا كان سيتم منع برلسكوني من ممارسة السياسة لمدة خمس سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً