العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

الملك يوجه لعمل برنامج إعلامي منسق ينهض بالبحرين ويتصدى للتضليل الإعلامي

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية اليوم الأحد (4 أغسطس / آب 2013) الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس الهيئة العليا للإعلام والاتصال سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة ووزيرة الدولة لشئون الإعلام،المتحدث الرسمي باسم الحكومة، سميرة إبراهيم بن رجب، وأعضاء الهيئة وذلك للسلام على جلالته بمناسبة صدور المرسوم الملكي بإنشاء الهيئة .

وقد هنأ جلالة الملك رئيس وأعضاء الهيئة متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح في أداء هذه المهمة على الوجه الأكمل بما يسهم في الارتقاء والنهوض بالمسيرة الإعلامية في مملكة البحرين ، منوها جلالته بخبرة وكفاءة أعضاء الهيئة مما يجعلهم بإذن الله قادرين على تطوير العمل في القطاع الإعلامي في المملكة .

كما وجه جلالته الهيئة للحرص على ترجمة السياسة الإعلامية التي تحقق تطلعات شعب البحرين وتوصيات المجلس الوطني وتوجهات الحكومة، وذلك دعماً للأمن والاستقرار وحماية المواطنين الكرام ووحدتهم والمقيمين وممتلكاتهم وحرياتهم . وعلى أهمية عمل برنامج إعلامي منسق ينهض بالبحرين ويتصدى للتضليل الإعلامي الذي تتعرض له ، والرد عليه وكشف الحقائق أمام الرأي العام العالمي والمحلي بكل وضوح .

كما أشاد جلالة الملك بالدور المهم للإعلام البحريني في ترسيخ القيم النبيلة والعادات الحميدة للشعب البحريني وإبراز مواقفه المشرفة في مختلف المناسبات الوطنية .

وأكد جلالته أهمية الدور الذي ينهض به الإعلام في المجتمعات الديمقراطية الحديثة ، موجها إلى ضرورة الاستمرار في تطوير الأجهزة والمؤسسات الإعلامية في البلاد بما يواكب العصر ومستجداته ويبرز صورة النهضة الشاملة التي تعيشها مملكتنا العزيزة في مختلف المجالات .

وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة عن جزيل شكره وتقديره لجلالة الملك على تفضل جلالته بلقاء أعضاء الهيئة العليا للإعلام والاتصال ، مؤكدا اعتزازه بهذه الثقة الملكية السامية التي ترجوا من الله ان يوفقنا في تحقيق الأهداف التي أنشأت من اجلها الهيئة وان نكون عند حسن ظن جلالته .

مشيدا سموه بالدعم اللا محدود من جلالته لكافة القطاعات وخاصة القطاع الإعلامي لدوره المؤثر والفعال في تعزيز مكانة مملكة البحرين في الأوساط العربية والعالمية ومواكبة الانجازات والنجاحات التي تحققت للمملكة وشعبها في إطار المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

وقال سموه ان الهيئة العليا للإعلام والاتصال هي هيئة مستقلة ذات طابع أهلي ، أُنشأت بموجب المرسوم (47) لسنة 2013 ، وذلك كخطوة أخرى على خطى التطوير للأصلح بمملكة البحرين في مجال الإعلام والاتصال.

مشيراً سموه إلى ان هذه الهيئة شبيهة بالهيئات الناظمة المستقلة لشئون الإعلام والاتصال في الدول الغربية وبعض الدول العربية مثل المجلس الأعلى للاتصال السمعي المرئي في فرنسا (CSA) ، والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في المملكة المغربية (HACA) .

وقال سموه ان الهيئة العليا تقوم بمتابعة شئون الإعلام والاتصال بكافة صورها المكتوبة والمسموعة والمرئية والالكترونية ، وتعمل على ضمان حرية الرأي والتعبير والالتزام بالقانون ، في ضوء استقلالية وحيادية جميع وسائل الإعلام والاتصال والالتزام بالموضوعية والتعددية في الآراء والأفكار .

كما ان الهيئة العليا للإعلام والاتصال تختص ، باقتراح الضوابط والقواعد اللازمة للارتقاء بمهنة الإعلام والاتصال ، وبما يحقق المصلحة العليا للوطن ، ويحافظ على وحدة المجتمع .

وتقوم الهيئة بوضع معايير الإشراف والرقابة على المحتوى الإعلامي والإعلانات في مختلف وسائل الإعلام والاتصال بما يكفل التقيد بأحكام الدستور والقانون.

وتعمل الهيئة كذلك على ضمان التزام وسائل الإعلام والاتصال بالاتفاقيات والمواثيق الدولية المتعلقة بتعزيز دور المرأة في المجتمع وحماية حقوق الطفل .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً