العدد 3993 - الإثنين 12 أغسطس 2013م الموافق 05 شوال 1434هـ

الإذاعة الإسرائيلية : بدء عملية الإفراج عن السجناء الفلسطينيين الليلة

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الثلثاء (13 أغسطس/ آب 2013) أنه من المتوقع أن تبدأ بعيد منتصف الليل عملية الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين الـ 26 الذين وافقت الحكومة الإسرائيلية على إطلاق سراحهم في إطار استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.

ورجحت أن يصل الأسرى المحررون إلى رام الله وغزة فجر غد. وقد تم نقل الأسرى إلى سجن أيالون في الرملة حيث يخضعون لفحوصات طبية والإجراءات اللازمة ، بالإضافة إلى إجراء مقابلات مع مسؤولي مصلحة السجون والصليب الأحمر الدولي.

وتصدر محكمة العدل العليا الإسرائيلية اليوم قرارها بشأن الالتماس المقدم من أقارب القتلى الذين لقوا حتفهم في عمليات شارك فيها الأسرى الفلسطينيون ضد قرار الحكومة.

وتأتي الموافقة على الإفراج عن الستة وعشرين أسيرا في إطار خطة أوسع لإطلاق سراح 104 أسرى وافقت إسرائيل مبدئيا على الإفراج عنهم من أجل استئناف المحادثات مع الفلسطينيين.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من عملية التسليم قبل الجولة القادمة من المحادثات المزمع انعقادها غدا الأربعاء في القدس.

وقال مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين الفلسطينية عبد الناصر فروانة إن الـ26 هم من "الأسرى القدامى" المعتقلين منذ ما قبل اتفاقية أوسلو وقيام السلطة الوطنية الفلسطينية في الرابع من أيار/مايو عام 1994 ، باستثناء أسير واحد كان اعتقل أوائل انتفاضة الأقصى عام 2001 .

وأضاف أن القائمة تضمنت أسماء 15 أسيرا من قطاع غزة و11 أسيرا من الضفة الغربية ينتمون لفصائل وطنية وإسلامية مختلفة (فتح والشعبية والديمقراطية والجهاد وحماس) ، وجميعهم سيطلق سراحهم إلى بيوتهم وأماكن سكناهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً