العدد 3993 - الإثنين 12 أغسطس 2013م الموافق 05 شوال 1434هـ

طائرة بلا طيار تقتل اثنين يشتبه أنهما من القاعدة في اليمن

قتل اثنان على الأقل يشتبه أنهما إسلاميان متشددان في هجوم بطائرة بلا طيار في محافظة شبوة بجنوب اليمن في أحدث تصاعد للاضطرابات منذ أن حذرت واشنطن من هجمات محتملة قد يشنها تنظيم القاعدة في المنطقة.

وقتل 73 شخصا على الأقل خلال أسبوعين في حملة استهدفت متشددين على صلة بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يصفه مسؤولون أمريكيون بأنه أخطر أذرع التنظيم الجهادي العالمي. وجرى تصعيد الحملة بعد رصد اتصالات بين ناصر الوحيشي زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وأيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة إضافة إلى معلومات استخباراتية أخرى الامر الذي دفع واشنطن إلى اغلاق 19 من سفاراتها الشهر الحالي.

وقال مسؤول محلي "دمرت السيارة تماما وقتل الرجلان اللذان كانا بداخلها" مضيفا أن الغارة وقعت في وقت متأخر مساء أمس الإثنين. ولم يذكر المزيد من التفاصيل.

واليمن من الدول القليلة التي تعترف واشنطن باستخدام طائرات بلا طير فيها رغم أنه لا يعلق على هذه العمليات علنا.

وكان الوحيشي قال أمس الإثنين إنه سيحرر قريبا كل الإسلاميين السجناء.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:57 ص

      آمين يارب العالمين

      اللهم رد كيدهم في نحرهم

    • زائر 1 | 4:45 ص

      حسبي الله عليكم .. الله ينتقم منكم يامجرمين

      مسحتوا الارض قرى بأكملها قتلتوا الاطفال والنساء الابرياء بحجة مكافحة الارهاب وانتم الارهاب بعينه!! الله الواحد الاحد هو القادر ان ينتقم منكم يامجرمين.. اللهم ارنا في امريكا عجائب قدرتك .. اللهم زلزلهم ودمرهم شر تدمير وسلط عليهم الرياح والبراكين والزلازل لنقول كانت امريكا.. يارب العالمين

اقرأ ايضاً