العدد 3993 - الإثنين 12 أغسطس 2013م الموافق 05 شوال 1434هـ

البابا يذكّر لاعبي كرة القدم بـ"مسؤولياتهم الاجتماعية

ذكّر البابا فرنسيس اليوم الثلاثاء(13 أغسطس / آب 2013) اثناء استقباله بعثتي منتخبي الارجنتين وايطاليا لكرة القدم قبل مواجهتهما وديا غدا الاربعاء في روما، بـ"المسؤولية الاجتماعية" المترتبة على اللاعبين.

وقال البابا فرنسيس: "ايها اللاعبين الاعزاء، تتمتعون بشعبية كبرى، الناس تتبعكم، حتى خارج الملعب، هذه مسؤولية اجتماعية ملقاة على عاتقكم".

والتقى نحو 200 شخص، بين لاعبين واداريين من البلدين، بالحبر الاعظم، الذي اضاف في حديث نقل مباشرة الى قاعة الصحافة الفاتيكان: "سيصعب علي ان العب دور المشجع، لكن لحسن الحظ هذه مباراة ودية وامل ان تكون كذلك".

وتابع: "في الملعب، هناك جمالية، الصداقة الحميمة والايثار، والا ستفتقد المباراة بعض مكوناتها، حتى ولو فزتم. لا يوجد مكان للفردية، كل شيء منسق من اجل الفريق".

ومنح كل فريق قميص منتخبه للبابا مع اسمه على جهة الظهر، بالاضافة الى اناء فضي من قبل الارجنتينيين وشجرة زيتون من الفريق الايطالي.

وكان مدرب المنتخب الايطالي تشيزاري برانديلي قد عبر الاثنين عن رغبته برؤية البابا الارجنتيني خورخي ماريو بيرغوليو على مدرجات الملعب، لكن الفاتيكان اعلن ان اسقف بوينوس ايرس السابق لن يحضر الى الملعب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً