العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

وزير الاتصالات يوجِّه إلى سرعة حجب المواقع المحرضة على الإرهاب

الشيخ فواز لدى اجتماعه برؤساء شركات الاتصالات في البحرين - بنا
الشيخ فواز لدى اجتماعه برؤساء شركات الاتصالات في البحرين - بنا

أكد وزير الدولة لشئون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أهمية قيام شركات الاتصال في البحرين بضرورة التقيد بسرعة تنفيذ إجراءات حجب المواقع والمنتديات التي تحرض وتروج للعنف والأعمال الإرهابية، وذلك تنفيذا لما جاء في توصيات المجلس الوطني بشأن تفعيل الإجراءات القانونية ضد كل من يسيء استخدام وسائل الاتصال للعبث بأمن مملكة البحرين واستقرارها.

جاء ذلك خلال استقباله أمس الثلثاء (13 أغسطس/ آب 2013) بمكتبه رئيس هيئة تنظيم الاتصالات والرؤساء التنفيذين لشركات الاتصالات المشغلة في البحرين (بتلكو، زين، فيفا، ميناتيلكوم) وممثلين عن الجهات الحكومية المعنية.

ووجه الشيخ فواز بن محمد آل خليفة هيئة تنظيم الاتصالات إلى ضرورة تنفيذ البنود الواردة في قانون تنظيم الاتصالات على الشركات التي تتقاعس أو تتأخر عن تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المواقع والمنتديات ووسائل الاتصال المختلفة التي تعبث بأمن البلاد واستقرارها من خلال التحريض على الإرهاب والقيام بأعمال العنف والتخريب وإثارة البلبلة والفوضى.

وقال انه «تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء، فإن وزارة الدولة لشئون الاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات معنيتان بتنفيذ البند (15) من توصيات المجلس الوطني والذي نص على تفعيل الإجراءات القانونية ضد كل من يستخدم وسائل الاتصال الاجتماعي بصورة غير قانونية وتشديد العقوبات ضد كل من يستخدم هذه المواقع لترويج معلومات خاطئة لجهات خارجية تتربص بأمن البلاد واستقرارها».

وأكد أهمية تعاون شركات الاتصالات وتقيدها بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه حجب المواقع المخالفة التي تحرض على الإرهاب وتضر بأمن البحرين وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية بسرعة تطبيق التوصيات التي اقرها المجلس الوطني.

وقال إنه «تم الاتفاق على إنشاء فريق بين وزارة الدولة لشئون الاتصالات وشركات الاتصالات يعمل على مدار اربع وعشرين ساعة، لرصد وتعقب المواقع والمنتديات وشبكات التواصل الاجتماعي المحرضة على الإرهاب والعنف»، مؤكدا أن وزارة الدولة لشئون الاتصالات لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق هذه المواقع الإجرامية وفقا للقانون، مناشداً المواطنين والمقيمين ضرورة الإبلاغ عن المواقع والحسابات والرسائل التي تحرض وتروج للعنف والأعمال الإرهابية على شبكات التواصل الاجتماعي والتي تمس أمن المواطنين والمقيمين وتضر بمصالحهم العامة، وتستهدف الوحدة الوطنية وتؤثر على الأمن والسلم الأهليين.

ونبه شركات الاتصالات إلى ضرورة التصرف حيال الرسائل التي ترسل من الخارج على شكل مجموعات إلى الموطنين والتي تحرض على العنف.

وأكد أن وزارة الدولة لشئون الاتصالات اتخذت خطوات تنفيذية مهمة في الآونة الأخيرة لتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء وقرارات المجلس الوطني ومن بينها انشاء خط ساخن مجاني وبريد إلكتروني.

من جهتهم أعرب رئيس هيئة تنظيم الاتصالات والرؤساء التنفيذيون لشركات الاتصالات المشغلة في البحرين عن خالص شكرهم وتقديرهم لوزير الدولة لشئون الاتصالات، مبدين استعدادهم للتعاون مع الوزارة في تنفيذ توجيهاته التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:38 م

      نعم لا للأرهاب

      نؤيد وبقوة قرارتك بقطع طريق التحريض وتروج للعنف والأعمال الإرهابية،
      وأتمنى سعادة الوزير ان تصدر قرارات مماثلة لكتاب الأعمدة اليومية و المنابر الجمعية
      التي تدعو وتنشر الطائفية متقصدة أحد مكونات الوطن وتسيئ للبحرين كمجتمع متعدد الثقافات والديانات
      حيث دأبت على مفرادات الشتم والتخوين والسباب مثل ( المجوس الطائفين الصفويين الخونة المتجنسين الأرهابيين العملاء لايران وحزب الله و ووووو )
      بارك الله فيكم وحفظ البحرين شعبا وقيادة من كل مكروه وسوء

    • زائر 6 زائر 1 | 4:34 ص

      الحمدالله والشكر

      ما اقول الا الحمدالله والشكر... لو انتون ما تزيدون في التطبيل شان كلنا بخير بس انتون اساس الطاىفيه مع لهجتك المتصنعه الركيكه

اقرأ ايضاً