العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

تجديد حبس 3 أحداث بتهمة الاعتداء على منزل «الماضي»

قالت المحامية زينب زويد إن محكمة الأحداث قررت في جلستها، أمس (الثلثاء)، للأسبوع الثالث على التوالي، إيداع 3 أحداث في مركز رعاية الأحداث على خلفية اعتداء على منزل النائب عباس الماضي، لمدة 7 أيام، وبينت زويد أن من ضمن القضية لديها موكلين يبلغان 14 عاماً.

وكان مجلس النواب قد أصدر بياناً في 15 يوليو/ تموز 213 قال فيه إن منزل النائب عباس عيسى الماضي بقرية الدير، تعرض لاعتداء إرهابي بالمولوتوف، فجراً، الأمر الذي أدى إلى تضرر واحتراق أجزاء من المنزل.

وأكد الماضي أن «الجهات الأمنية تواجدت في موقع الحدث، وحصلت على بعض الأدلة التي نتمنى أن تؤدي إلى القبض على الجناة في أقرب فرصة وتقديمهم إلى العدالة».

إلى ذلك، وصف رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الاعتداء على منزل عضو مجلس النواب الماضي بأنه «اعتداء على الديمقراطية»، وقال: «إن الاعتداء يكشف الوجه المشين لمن يطالب زيفاً بالديمقراطية، في حين أنه يقمع كل رأي مضادٍّ له بالعنف والإرهاب». وأصدر سموه توجيهاته للأجهزة الأمنية بتكثيف إجراءات البحث والتحري وسرعة القبض على مرتكبي هذا الاعتداء الإرهابي وتقديمهم إلى العدل

من جانبها، قالت وزارة الداخلية، عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن شرطة المحرق ألقت القبض على 3 متهمين قاموا بإشعال الحريق في باب وكراج منزل أحد النواب بمنطقة الدير، مشيرة إلى أنه ستتم إحالتهم صباح إلى النيابة العامة

وفي 22 يوليو / تموز 2013، أصدر مجلس النواب بياناً آخر، ذكر من خلاله، أن منزل رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب عباس عيسى الماضي تعرض إلى اعتداء، ظهراً، وذلك للمرة الثانية، بعد الاعتداء الأول الذي تعرض له المنزل الأسبوع الماضي. وقال النائب الماضي إن هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة اعتداءات إجرامية استهدفت الآمنين في منزله. وأضاف «بعد عودتي إلى المنزل وقت الظهيرة شاهدت آثار الاعتداء، ففي المرة الأولى كان الاعتداء في الجهة الأمامية، أما اليوم ففي الجهة الخلفية حيث استهدف الجناة جدار المنزل بالمولوتوف، ونحمد الله أنه لا توجد أضرار بشرية ولقد تم استدعاء رجال الشرطة وتم فحص مكان الجريمة». وطالب الماضي وزارة الداخلية بسرعة القبض على الجناة والمجرمين الذين يعرضون أرواح الناس للخطر وتقديمهم للعدالة.

وقال الماضي، في تصريحات سابقة، إن منزله تعرض لاعتداء من مجهولين بعد أن تم إلقاء زجاجات حارقة وأخرى مملوءة بالأصباغ على النوافذ ومدخل البيت فجر الأحد (22 يناير/ كانون الثاني 2012).

وأوضح الماضي لـ «الوسط» أنه «جرى في نحو الساعة الثالثة فجراً إلقاء عدد من الزجاجات الحارقة على النوافذ، ما أدى إلى حدوث أصوات شبيهة بالانفجارات، الأمر الذي أثار هلع العائلة»، مشيراً إلى أنه شاهد «بعض الزجاجات الحارقة المتناثرة عند مدخل منزله وحتى على النوافذ التي تم استهدافها». يشار إلى أن الماضي يمثل الدائرة السادسة في المحرق (الدير وسماهيج)، ووصل إلى المجلس النيابي بالتزكية بعد انسحاب اثنين من منافسيه في الانتخابات التكميلية التي تم عقدها في (24 سبتمبر/ أيلول 2011)، لشغر المقاعد الـ 18 التي استقالت كتلة الوفاق عن تمثيلها من مجلس النواب في فبراير/ شباط من العام ذاته «بسبب طريقة التعاطي الرسمي مع الأحداث في البلاد».

العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً