العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

المحمود: الظروف تضعنا أمام خيارات صعبة في اتخاذ إجراءات ضرورية لحماية الأمن

انتقد تأجيل المؤتمر الصحافي للنواب

انتقد عضو اللجنة المالية ونائب رئيس كتلة المستقلين محمود المحمود تأجيل المؤتمر الصحافي للكتل البرلمانية الذي كان من المزمع فيه الإعلان عن دعم جميع الكتل للإجراءات التي تتخذها الحكومة في سبيل تنفيذ توصيات المجلس الوطني، مؤكداً أن قرار تأجيله يضر بالبلاد في المرحلة الحالية التي تحتاج إلى تكاتف الجميع من دون النظر إلى الاختلاف في وجهات النظر أو البحث عن مكاسب سياسية.

وقال المحمود في بيان له أمس (الثلثاء): «نعلم جميعاً أن المهمة الموكولة إلى الحكومة ليست باليسيرة ولا هي إجراءات يمكن الانتهاء منها في أيام أو أسابيع بل إنها ربما ستمتد إلى شهور، وندرك تماماً أن الظروف التي تمر بها المنطقة وتأثيرها الذي انعكس على البحرين يضعنا أمام خيارات صعبة في اتخاذ إجراءات ضرورية لحماية الأمن الوطني».

وأضاف «لعل البعض يريد أن ينال من تلك الإجراءات أو ينتقدها، لكنها من وجهة النظر الحقوقية فهي تعد ترسيخاً لمبدأ احترام القانون حماية لأفراد المجتمع بشكل عام، فالملاحظ هو ازدياد الأعمال الإرهابية وتصاعد وتيرتها بشكل نوعي يتطور يوماً بعد يوم، على رغم وجود القوانين الرادعة وعلى رغم صدور أحكام على مرتكبي تلك الجرائم».

وأشاد برجال وزارة الداخلية «الذين يمثلون خط الدفاع الأول أمام الإرهاب ويضحون بحياتهم من أجل توفير الأمن والأمان لكل إنسان يعيش على أرض مملكة البحرين»، مؤكداً أن «هذا هو ما ألفه المواطن منذ قديم الأزل حيث كانت مملكة البحرين واحة أمن واستقرار وطمأنينة لكل من عاش على أرضها وستظل بإذن أبد الدهر».

ونوه إلى حكمة سمو رئيس الوزراء في التعامل مع توصيات المجلس الوطني حيث ظهر ذلك من خلال التأكيد على دعم الحكومة الكامل لقيادات ومنتسبي وزارة الداخلية من خلال زيارة سموه للداخلية بعد الإعلان عن بدء تنفيذ توصيات المجلس الوطني، وهو ما يعلمه الجميع أن الأمن ينعكس بشكل مباشر على كل مناحي الحياة، الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وكذلك جميع مكتسبات الوطن ومنجزاته.

ولفت إلى حرص سمو رئيس الوزراء على أن يكون الشأن الاقتصادي هو المحطة التالية في تفعيل توصيات المجلس الوطني وذلك من خلال زيارة سموه لغرفة تجارة وصناعة البحرين «بيت التجار» كونهم الشركاء الفاعلين في بناء اقتصاد الدولة ومستقبلها، وكذلك حرص الحكومة على اتخاذ إجراءات من خلال وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بشان التحريض على العنف والإرهاب سواء على الصعيد السياسي أو عن طريق المنابر الدينية، مؤكداً أنها الأخطر في منظومة الإرهاب حيث تسببت في زج الكثير من الشباب المغرر به في أعمال عنف من دون وعي أو إدراك ووصل الأمر إلى تورط أطفال في جرائم وصلت إلى القتل، وأعرب عن أمله في أن تقوم وزارة العدل بمزيد من الجهد في هذا الشأن لخطورته على المجتمع.

وأشار إلى ما تقوم به وزارة شئون الاتصالات من جهد كبير لاتخاذ الإجراءات الفنية والقانونية تجاه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بصورة غير قانونية تمس أمن البلاد واستقرارها، وكذلك حرص الحكومة على إيصال وجهة النظر بشأن تشديد العقوبات للعواصم الأجنبية والمنظمات الدولية والتأكيد على حق البحرين مثلها كمثل أية دولة في العالم أن تمنع الأعمال الإرهابية وتقضي عليها، وأيضاً ما قامت به الحكومة بشأن استدعاء رؤساء البعثات الدبلوماسية ومكاتب الأمم المتحدة والتنبيه على رؤساء البعثات بضرورة الالتزام بالمواثيق الدولية وعدم التدخل في الشأن الداخلي البحريني.

وأكد أن التوصيات التي خرج بها المجلس الوطني جاءت ترجمة لرغبات المواطنين، وقال: «نحن بصفتنا ممثليهم في البرلمان لمسنا المطلب الشعبي في ضرورة توفير الأمن والاستقرار وكان من الواجب إعلان جميع الكتل النيابية عن دعمها الكامل لحكومة رئيس الوزراء في اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية البلاد، وأنهم سيكونون ظهيراً لهم حتى تعود البحرين إلى سابق عهدها واحة للأمن ومركزاً للرقي والتحضر ومثالاً يحتذى به في جميع دول العالم».

العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 3:27 م

      لا يمثلون احد

      ناس من الشعب لا يعترف في اغلب اعضاء البرلمان ويعتبرونهم لا يخدمون الا مخابيهم ولا يستحق الرد عليهم

    • زائر 6 | 3:26 ص

      وينكم وين الدمقراطية

      تعودتم على العبودية للبشر تحتاجون الى مدد طويلة للتخلص من هذه العبودية التي تتحكم بالريموت

    • زائر 3 | 12:25 ص

      بعد تبون !!!

      ماشبعتون من السب والشتم والتخوين وتغليط العقوبات ووو ... في جلسة المجلس الوطني .. بعد تبون زيادة .. هل هذا حل للأزمة !! أين المشاريع السياسية الحوار المصارحة .. لاتعرفون إلا لغة القمع والسب ولغة السجن والقتل .. لماذا نفوسكم هكذا ؟؟ هل انتم تواجهون جيش !

    • زائر 2 | 12:14 ص

      ههههههههههههههههه

      هل لهذا تم انتخابك لتعطي مبرر لقمع الناس

    • زائر 1 | 10:35 م

      ههههههه

      اهمها ترحيل الصحافة وتكميم الافواه
      لكي لا يعلم احد ما يتم انتهاكه لحقوق شعب البحرين
      ومنعه من ابسط حقوقه ( حرية التعبير )
      ويقول لك حريه وديمقراطيه سباقه هههههه

اقرأ ايضاً