العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

غارة اسرائيلية على غزة اثر اطلاق صواريخ

شن الجيش الاسرائيلي غارة جوية الاربعاء على قطاع غزة ردا على عملية اطلاق صواريخ جرت قبيل بدء مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين، على ما افاد المتحدث باسم الجيش. واوضح الناطق ان "الغارة استهدفت موقعين لاطلاق الصواريخ اثر اطلاق صواريخ الثلاثاء من قطاع غزة انفجر احدها في الاراضي الاسرائيلية" بدون التسبب بوقوع ضحايا.

وقال المتحدث العسكري "يجب محاسبة حماس على كل انتهاك للسيادة الاسرائيلية والنظام الارهابي الذي اقامته سيتحمل مسؤولية اي نشاط ارهابي صادر عن قطاع غزة". وكانت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة جددت الاثنين رفضها للمفاوضات بين السلطة الفلسطينية واسرائيل المقرر استئنافها اليوم الاربعاء معتبرة انها "عبثية".

واكد محمود الزهار القيادي في الحركة ان "لا تفويض ولا شرعية لابو مازن (الرئيس محمود عباس) وفريقه التفاوضي بالتنازل عن شبر من ارض فلسطين او اي من الحقوق". وقبل ساعات من استئناف فاوضات السلام اطلقت اسرائيل سراح 26 اسيرا فلسطينيا في بادرة حسن نية.

غير انها سرعت في الوقت نفسه من وتيرة الاستيطان باعطائها الضوء الاخضر الاحد والثلاثاء لبناء ما مجموعه 2,129 وحدة استيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين ما اثار غضب الفلسطينيين. وانطلقت المفاوضات رسميا في اواخر شهر تموز/يوليو الماضي في واشنطن بعد زيارات عديدة قام بها وزير الخارجية الاميركي جون كيري للمنطقة وتوصل في النهاية الى اتفاق لدفع الطرفين الى طاولة المفاوضات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً