العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

اوبرا وينفري تقول إن واقعة المتجر السويسري جرى تضخيمها

اعربت مقدمة البرامج الحوارية التلفزيونية والممثلة الشهيرة اوبرا وينفري عن اسفها للصخب ورد الفعل الاعلامي الذي تسببت فيه تعليقاتها بشأن واقعة حدثت الشهر الماضي في متجر للسلع الفاخرة في سويسرا عندما رفضت بائعة السماح لها بمعاينة حقيبة يد ثمنها أكثر من 38 ألف دولار.

وقالت وينفري اثناء العرض الاول لفيلمها الجديد (كبير الخدم) في لوس انجليس إنها تأسف لانها قالت إن الواقعة حدثت في سويسرا. وقالت وينفري للصحفيين على البساط الاحمر "انا آسفة حقا لان الواقعة جرى تضخيمها. تعمدت ألا اذكر اسم المتجر. انا آسفة انني قلت إنها سويسرا." وقالت وينفري (59 عاما) في مقابلات تلفزيونية الاسبوع الماضي إنها بينما كانت في سويسرا لحضور حفل زفاف المغنية تينا تيرنر الشهر الماضي رفضت بائعة بمتجر في زوريخ عرض حقيبة يد للمصمم توم فورد لها قائلة إنها "باهظة الثمن" واقترحت عليها حقائب أقل ثمنا. وقال مسؤولون سياحيون سويسريون انهم يأسفون للحادث ونفي ترودي جوتز مالك المتجر اي معاملة عنصرية قائلا انه حدث سوء فهم. وقال جوتز الاسبوع الماضي "لا علاقة لهذا بالعنصرية."

واضاف ان البائعة أرادت ان تظهر لوينفري ان هناك نسخا من الحقيبة مصنوعة من مواد اخرى وهو ما قد يكون قد اعطى انطباعا بان المتجر لا يريد بيع الحقيبة لها. وقالت وينفري "لم يكن اتهام ضد الدولة أو حتى المتجر. كان مجرد شخص لم يرغب في ان يعطني الفرصة لرؤية الحقيبة لذا ما من اعتذارات واجبة من دولة سويسرا." وفجرت واقعة الحقيبة انتقادات في سويسرا حيث ذكرت وسائل اعلام الاسبوع الماضي ان حكومات محلية منحت سلطة منع طالبي اللجوء من استخدام المنشآت الرياضية العامة مثل احواض السباحة التابعة للبلديات مما اثار انتقادات من منظمة هيومن رايتس ووتش. ونفي وزير في الحكومة السويسرية تلك الانباء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:02 ص

      بل

      بسبب شنطة يد ، قامت الدنيا ولم تقعد، وتمييز عنصري وعرقي وطائفي، واعتذار وعفسه ، ودول ثانية أكثر من نصف الشعب ممنوع من العمل في السلك العسكري وحماية وطنه ؛ عادي ولا كأنه صاير شي ولا في مشكلة ، صدق الدنيا معكوسة

اقرأ ايضاً