العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

"وزارة المواصلات" تطرح مناقصة لتعيين مشغل جديد للنقل الجماعي

قامت شئون النقل البري والبريد التابعة لوزارة المواصلات بطرح مناقصة عامة لتعيين مشغل جديد سيكون مسؤولا عن تشغيل شبكة الحافلات التي يعزى لها مهمة الارتقاء بالنقل الجماعي في مملكة البحرين. وتأتي هذه المبادرة ضمن استراتيجية الوزارة الهادفة الى تطوير قطاع النقل البري من خلال توفير خدمات عالية المستوى والجودة تمهد الطريق أمام عملية تجديد نظام النقل العام.

وحول المشروع أشارت وكيل الوزارة للنقل البري والبريد مريم جمعان بأن المشغل سيكون مسؤولا عن تشغيل الحافلات بما في ذلك توفير الحافلات والمعدات ذات الصلة بالمشروع، بالإضافة الى تطوير شبكة النقل العام لتشمل مرفقات ومحطات ومواقف جديدة تهدف بالدرجة الأولى الى رفع وتحسين مستوى ونوعية الخدمة.

ونوهت وكيل الوزارة لشؤون النقل البري والبريد الى أن المناقصة ستتيح المجال للشركات الرغبة بالاشتراك في المناقصة وتقديم العطاءات حسب المواصفات التي تطمح بها الوزارة والتي حدد لها موعد للتقييم قبل 13 نوفمبر 2013م وحتى فبراير 2014 قبل اتخاذ قرار تعيين مشغل جديد ،على أن تكون وفق الشروط والقوانين التابعة لمجلس المناقصات.

وأكدت جمعان على أن شئون النقل البري والبريد، وبوصفها الجهة الرقابية المسؤولة عن تنظيم جميع أنشطة النقل البري في مملكة البحرين، ستقوم بتقييم العطاءات وفقا للمعايير والمتطلبات المنصوصة عليها في وثائق المناقصة، والتي تركز على الخبرة والخدمات التي يوفرها مقدم العطاء وبالأخص القدرة على توفير حلول مبتكرة ستساهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، كما سيتم تقييم العطاءات مستندين الى مجالات أخرى وتشمل الصحة والسلامة والاستدامة البيئية. وستقوم شئون النقل البري والبريد بالإشراف على أداء المشغل الجديد وذلك حسب مؤشرات أداء ومعايير محددة تهدف الى الحفاظ على مستوى عال من الخدمة.

وقالت وكيل الوزارة لشؤون النقل البري والبريد مريم جمعان: إن تعيين المشغل الجديد سيحقق نقلة نوعية في تطوير قطاع النقل الجماعي وتعزيز صورة وسمعة مملكة البحرين من خلال شبكة النقل الجديدة الوجهة الأمثل للاستخدام من قبل الجمهور ناهيك عن الحلول التي سنوجدها للحد من الازدحام، وتوفير خدمات نقل عام آمنة وفعالة معتمدة ستساهم في زيادة حجم الطلب على وسائل النقل العام والحد من استعمال السيارات ووسائل النقل الخاصة، من خلال إعادة تنظيم شبكة النقل الجماعي لتشمل محطات جديدة تعزز الترابط بين الخطوط والمحطات.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد في مملكة البحرين حالياً مشغل واحد للنقل الجماعي تقوم به "شركة كارس" وفقاً لاتفاقية الامتياز. كما وأنها تقدم حاليا 10 خطوط رئيسية موزعة على مختلف مناطق المملكة حسب جدول خطوط النقل العام.

وتعمل الوزارة على تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية أهمها مراجعة القوانين والسياسيات التابعة لقطاع النقل، فضلاً عن العمل على تطوير البنى التحتية وبناء المرافق والمحطات الجديدة وتجديد المحطات الحالية لتشمل خرائط شبكة نقل الحافلات وشاشات عرض المعلومات المتعلقة بمواعيد وصول الحافلات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:03 ص

      من فشل الى فشل

      وزارة المواصلات تواصل فشلها في حل مشكلة المواصلات العامة في بلد صغير اقوول روحوا استفيدوا من تجربة سنغافورة وشوفوا اشلون طوروا طرق المواصلات العامة من باصات وقطارات

    • زائر 5 | 3:36 ص

      ميترو

      بعض الدول عندهم ميترو منذ اعوام وما و انتهو من مشكلة الزحام وانتو للحين اتفكرون في الباصات احنه دولة بترووول بسكم تخزين الاموال عااااد

    • زائر 8 زائر 5 | 8:47 ص

      تبي مترو فالبحرين؟

      والله ما بيتحرك متر واحد بدون ما يجي احد و يحرق السكة، ما دام الشوارع القار و ماسلمت

    • زائر 3 | 3:34 ص

      فارس الغربية

      لعل أحد المتنفذين حاب يدخل شريك كالعادة يعني.

    • زائر 2 | 3:08 ص

      أكواخ من سعف..!

      نحن في القرن 22 ومازالت محطات النقل الجماعي لا تقي عن برد وحر وترجع الى العصور الوسطى...محطات النقل الجماعي في بلد محطم كالصومال أفضل بألف مرة من المحطات هنا...أقترح إنشاء أكواخ من سعف تعكس أصالة الجزيرة وتقي الناس على الأقل من الحر لآن السعف أرحم من محطات العصور الوسطى.

    • زائر 1 | 2:53 ص

      وانا للحين انتظر

      6سنوات من وعدوني بتوظيف على طول اراجعهم كل مره يقولون قريب قريب كله جذب

اقرأ ايضاً